أردرويد
Xiaomi Mi 6

هاتف Xiaomi Mi 6 يحصل على أندرويد أرويو

التحديث الجديد يجلب عددًا كبيرًا من التحسينات والإصلاحات للمشاكل، إلى جانب عدد من الميزات الجديدة.

في شهر أبريل 2017، كشف شاومي الصينية عن هاتفها الرائد Xiaomi Mi 6، المعزز بمواصفات عتادية قوية ومتقدمة مع الإبقاء على السعر المنخفض، بحيث تضمن الجهاز شاشة بقياس 5.15 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل، مع معالج Snapdragon 835 من كوالكوم بتردد 2.45 غيغاهرتز، و 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12+12 ميغابيكسل.

وخلال الفترة الماضية اختبرت الشركة النسخة التجريبية من تحديث أندرويد أوريو 8.0 لهذا الهاتف، والآن تعلن عن حصول الجهاز على النسخة المستقرة من أندرويد أوريو 8.0 بالاعتماد على تحديث واجهة المستخدم خاصتها MIUI 9.2.3، بحيث يتوفر هذا التحديث للنسخة العالمية من هاتف Xiaomi Mi 6.

وبالإضافة إلى حصوله على أندرويد أوريو، فقد حصل الجهاز على مجموعة كبيرة من الميزات الجديدة، إلى جانب تصحيحات للأخطاء والكثير من التحسينات، مثل إصلاح مشكلة توقف التطبيقات عن العمل في الخلفية، ومشكلة إغلاق واتساب بشكل في وضعية فصل الشاشة، ومشكلة اختفاء الرسائل التي تحتوي على كلمات مرور لتفعيل الخدمات والحسابات.

كما حصل الهاتف على تحسينات فيما يتعلق بخاصية الاهتزاز عند ورود إشعارات أثناء المكالمات، والاستجابة عند التمرير، إلى جانب تحسين سرعة فتح المجلدات، وإضافة رسوم متحركة جديدة عند فتح أو إغلاق التطبيقات، مع صفحة رئيسية معاد تصميمها، وتحديثات طالت مجموعة من الثيمات المختلفة.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

تعليق واحد