هاتف Vivo Xplay 5 هو أول هاتف ذكي في العالم بذاكرة عشوائية قدرها 6 غيغابايت

ترددت في الآونة الأخيرة الكثير من الإشاعات المتعلقة بالهواتف الذكية التي ستحصل على ذاكرة عشوائية بسعة 6 غيغابايت، والتي تضمنت هاتف سامسونج المقبل Galaxy Note 6، إلا أن الشائعات الأكثر ترددًا ارتبطت بهاتف شركة Vivo الصينية المقبل، أي هاتف Xplay 5.

لم يعد هنالك مكانٌ للشائعات، فقد قامت الشركة الصينية بنشر إعلانٍ تشويقيّ لهاتفها الذكي الجديد تؤكد فيه أنه سيتضمن ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 غيغابايت، حيث ستقوم الشركة بالإعلان عنه بشكلٍ رسميّ بتاريخ 1 مارس/آذار المقبل. بهذا الشكل، سيكون الهاتف هو أول هاتف ذكيّ بالعالم يتضمن ذاكرة وصول عشوائي أكبر من 4 غيغابايت، إلا أن قامت شياومي بمفاجأة الجميع غدًا وإطلاق هاتفها المنتظر Xiaomi Mi5 الجديد بذاكرة وصول عشوائي أيضًا بسعة 6 غيغابايت، كما أشارت  بعض الإشاعات والتسريبات.

Vivo-XPlay-5-6GB-RAM

بالإضافة لذاكرة الوصول العشوائي الضخمة، سيعتمد الهاتف الجديد على شريحة Snapdragon 820 الجديدة من كوالكوم (والتي يبدو أنها الأفضل حاليًا في الأسواق)، مع عدم توفر أية تفاصيل رسمية أخرى حول قياس الشاشة أو حجم مساحة التخزين الداخلية أو دقة الكاميرا ونظام التشغيل والبطارية. الإشاعات تتحدث عن شاشةٍ بقياس 6 إنش بدقة 1440×2560 بيكسل مع كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل وبطارية بسعة 4300 ميللي آمبير/ساعي.

بكل الأحوال، نأمل أن تعمل الشركة الصينية على تسويق هاتفها الجديد خارج الصين، نظرًا لاعتماد الشركة بشكلٍ كبير على التسويق في السوق المحلية الصينية، حيث سيكون من الرائع تجربة أداء هاتف ذكيّ يتمتع بذاكرة وصول عشوائي ضخمة بهذا القياس. بشكلٍ أساسيّ، من المفترض أن تساهم زيادة قيمة ذاكرة الوصول العشوائي بزيادة سرعة الجهاز عند تشغيل العديد من التطبيقات، خصوصًا التطبيقات كبيرة الحجم والتي تتطلب استهلاكًا كبيرًا بالموارد، وتحديدًا الألعاب (بالإضافة لبعض التطبيقات الأخرى التي ثبت أنها ملتهم شره لموارد الهواتف الذكية مثل تطبيق فيسبوك).

هل تجدون أنه من المفيد تضمين ذاكرة وصول عشوائي كبيرة الحجم ضمن هاتفٍ ذكيّ؟ أم أن ذاكرة بسعة 4 غيغابايت هي أكثر من كافية؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. MO يقول

    جربت هاتف Asus Zenfone 2 الذي يحمل 4GB من ذاكرة الRAM صراحه الأداء ممتاز حد الخيال حيث يمكنك التنقل بين خمسة ألعاب ضخمة في النفس الوقت والإستمتاع بها..مع سلاسة الانتقال بين التطبيقات المفتوحه دون تحطمها أو إنغلاقها..
    على ما أعتقد مع RAM 6GB ومعالج 820 سيكون الأداء خيالي..

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.