أردرويد

هاتف Turing Phone: آمن جدًّا وأقوى من الفولاذ!

كشفت شركة Turing Robotics Industries اليوم عن هاتفها الجديد الذي يوحي شكله بأنّه قادم من أفلام الخيال العلمي Turing Phone، والمصنوع من سبيكة معدنية هي أقوى من التيتانيوم والفولاذ.

الهاتف مصنوع من مادّة تُدعى Liquidmorphium (خليط من الزيركونيوم والنحاس والألمنيوم والنيكل والفضّة)، وهي إحدى أنواع “المعدن السائل” Liquidmetal والذي يوصف بـ “البطل الخارق” في عالم المعادن، وقد تم التوصّل إليه في العام 1992 لكن لم يتم استخدامه تجاريًا إلّا مؤخّرًا.

لكن ما هي مواصفات هذا الهاتف الأقوى مرّتين من التيتانيوم والفولاذ؟ يعمل الهاتف بنظام أندرويد 5.0 – Lollipop ويحمل شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة 1920×1080 بيكسل Full HD محمية بطبقة من Gorilla Glass 4، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة  8  ميغابيكسل ويعمل ببطارية سعة 3000 ميلي أمبير.

المُعالج هو Snapdragon 801 بتردد 2.5 غيغاهرتز مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، ويتوفر الجهاز بـ 16 و 32 و 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية.

الهاتف مزوّد بقارىء للبصمة موجود في حافّة الجهاز، وبدل منفذ microUSB القياسي فهو يحمل منفذ مغناطيسي للشحن، كما أن الهاتف مُضاد للماء بفضل تغليف وعزل أجزائه بتقنية النانو، وتبلغ سماكته 9.05 ميليمتر.

وبحسب الشركة المطوّرة للهاتف، فهو ليس قويًا من الخارج فحسب، بل تم أيضًا تصميم الهاتف لتقديم أكبر حماية ممكنة لخصوصية المُستخدم، حيث يستخدم “شبكة اتصال محمية معزولة تمامًا عن التهديدات الإلكترونية وخروقات الخصوصية”، إلّا أن الشركة لم تُقدّم توضيحات تقنية أكثر حول ذلك.

سيتوفّر الهاتف للطلب المُسبق بتاريخ 31 تموز/يوليو بسعر 610 دولار لنسخة 16 غيغابايت و 740 دولار لنسخة 64 غيغابايت و 870 دولار لنسخة 128 غيغابايت. ويُمكن معرفة المزيد عبر موقع الشركة.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

  • من بعد نظام الاندرويد ,, صرنا كل يوم نسمع بشركة جديدة تدعم هذا النظام

  • الهاتف قوي جدا بس بما انو شاشاو محمية بغوريلا غلاس فعادي جدا تنكسر و ما رح تفيدنا قوة معدن الجهاز

  • لست من اولئك الذين يسقطون هواتفهم باستمرار،ولا اميل مطلقا للهواتف المضادة للماء والصدمات..وليس لدي رصيد بالبنك اقلق عليه،على الاغلب سيتبرع لي من يحاول سرقته.. ولكن مع ذلك كله..استرعى الجهاز انتباهي، فانا احب الأشياء الغريبة والنادرة،ولو كنت املك ثمنه وانوي شراء هاتف ما ترددت في شراءه.. اتوقع ان ارباح الشركة ستكون ممن يفكرون مثلي،ولكن المحظوظين الأغنياء منهم..