هاتف Pixel 2 يظهر في صور حقيقية تؤكد لنا الأخبار الجيدة … والأخبار السيئة!

بدأت الصورة بالاتضاح تدريجيًا حول هاتفي جوجل القادمين Pixel 2 و Pixel 2 XL، ويبدو أننا سنعرف كل شيء قبل موعد الإعلان الرسمي عن الهاتف، هذا إن لم نكن قد عرفنا كل شيء بالفعل!

آخر التسريبات هو ما نشره اليوم موقع GSMArena الذي حصل على صور حقيقية تُظهر Pixel 2 (النسخة الأصغر بين الهاتفين)، حيث تؤكد الصور بعض ما تسرّب مؤخرًا وتُبرز الهاتف بشكلٍ أفضل وأوضح.

وكما قلنا في العنوان، فهناك أخبار جيدة وأخبار سيئة يؤكدها هذا التسريب، أو هو بالأحرى خبر جيد واحد، حيث يمتلك الهاتف مُكبري صوت (ستيريو) في الجهة الأمامية للهاتف أعلى وأسفل الهاتف، في تحسينٍ ملحوظ على مكبر الصوت الوحيد الموجود ضمن الحافة السفلية لهاتف العام الماضي.

أما الأخبار السيئة فهي أولًا الحواف العريضة جدًا (بمقاييس العام 2017) الموجودة أعلى وأسفل الشاشة. وفي الحقيقة فإن حواف الجيل الأول من Pixel كانت عريضة أيضًا حتى بمقاييس العام الماضي، ويبدو أن جوجل نقلتها كما هي إلى Pixel 2. الخبر السيء الثاني هو تأكيد غياب منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم. هذا يعني أنه لو كانت لديك سماعات فخمة من Bose أو Beats أو ما شابه ذلك، وكنت تعتزم شراء Pixel 2 (أو Pixel 2 XL)، فإنك لن تستطيع استخدام سماعاتك الممتازة مع الهاتف إلا من خلال محوّل إضافي، كما لن تستطيع الاستماع للموسيقى أثناء شحن الهاتف.

الخبر السيء الثالث هو أن جوجل جعلت Pixel 2 أكثر (تخلفًا) من Pixel 2 XL، على عكس العام الماضي حيث كان الهاتفان متساويان في كل شيء ما عدا حجم ودقة الشاشة. هذا العام فإن Pixel 2 XL سيأتي بشاشة واسعة وممتازة بحواف ضيقة جدًا على غرار الهواتف الرائدة لهذا العام مثل Galaxy S8 أو LG G6 (في الحقيقة فإن Pixel 2 XL هو من صناعة LG في حين أن Pixel 2 من صناعة HTC). أما Pixel 2 فسيأتي بمواصفات كنا سنقبلها لو كنا في العام 2015 (مع فارق المعالج بالطبع).

في الحقيقة، هذا قد لا يكون خبرًا سيئًا على الإطلاق لو باعت جوجل Pixel 2 بسعر متوسّط وبفارق كبير حقًا عن Pixel 2 XL. بل على العكس ستكون خطوة ممتازة من الشركة. لكن لدي شعور أتمنى أن يكون خاطئًا بأن جوجل ستطرح الهاتف في النهاية بسعر مرتفع نسبيًا، لا يتناسب مع دقة الشاشة ولا مع تصميم الجهاز.

للتذكير، فإن كلا الهاتفين سيحملان 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية ومعالج Snapdragon 835. لكن Pixel 2 سيحمل شاشة بقياس 4.97 إنش ودقة 1080p في حين سيحمل Pixel 2 XL شاشة تحتل معظم الواجهة الأمامية بقياس 5.99 إنش ودقة 1440p.

من المتوقع أن تُعلن جوجل عن الهاتفين في شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل، وحتى ذلك الحين سنرى بالتأكيد الكثير من التسريبات الأخرى وسنعرف المزيد عنهما.

ما رأيك بتصميم هاتف Pixel 2؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

إقرأ المزيد عن

، ،

مصنف في

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

التعليقات: 8 ضع تعليقك

سئ بمعنى الكلمة سأبقي على هاتفي النكسس أفضل من اضاعة المال بلا جدوى

رامي يقول:

اعتقد بان الهواتف ذات الحواف الكبيرة قد ولى عصرها وكان على غوغل ان تكون عصرية وتلبي متطلبات السوق , اتوقع فشلا كبيرا لهذا الهاتف

احمد يقول:

بعد بداية جيدة لابد ان تتحامق قوقل , لا مدخل ذاكرة ولا منفذ سماعات والإطار من كبره يقاس بالأمتار , الحمدلله على نعمة ون بلص

شركة غسالات يقول:

تصميم شكله يع يع يع بس اكيد احسن من خرده سامسونغ الفاشله

لا أعتقد أنه سينافس هذه المرة فأجهزة المنافسين من الشركات الأخرى محمسة أكثر.

بوجاسم يقول:

بالنسبة لي شخصيا الهاتف جدا جدا جميل .. طبعا اتحدث عن بكسل اكس ال ٢
وليس الصغير

الامر الاخر .. ياجماعه الاجهزه الصغيره اعتقد خلاص انتهت .. لا احد يرغب بها ولا ممتعة بالنظر سواء تشاهد فيديو او انستجرام او اي شي اخر !!
ليست بقوة الهواتف الاكبر منها حجما

لا ننسى ايضا هواتف شركة ابل ايضا قامت بنفس المفهوم حيث جعلت ايفون ٧ بلس بمواصفات اعلى من ايفون ٧ الاصغر
حيث وضعت نظام الصوت ستيريو و الرامات اعلى في هاتفها الاكبر حجما وهو الايفون ٧ بلس …. وها هيا قوقل تفعل نفس الشيء

اتمنى يكون في فرق بالسعر بين الاصغر حجما و اخية الاكبر .. يجب على شركة قوقل ان تروج لهاتفها بشكل كبير

اما بالنسبة للسماعات يا اخي العزيز انس مافي مشكلة !! حتى للناس التي اشترت سماعات بيتس او من اي شركة اخرى بجوده عالية
لا اعتقد بأنهم سوف يرمونها او يحرقونها !! سوف ينتجون وصلات لها وتنحل المشكله 🙂 لماذا تضخيم الامور !! اغلب الشركات حولت للاحدث
لا داعي للرجوع الى الوراء

بالاخير هذا رأيي الشخصي وتقبلو مروري يا اخوان

Ziad يقول:

لو جهاز بيكسل 2 نزل بسعر منافس و حلو زي حال أجهزة نيكسوس الجهاز هيشكل منافسة قوية، لكن لو نزل بسعر مرتفع هتبقى خطوة وحشة اوي دة غير أنه هيقلل سمعة اخوه القوى..

مستخدم يقول:

جوجل لا تريد المنافسة في سوق الهواتف الذكيه انتم لا تفهمون القصة
جوجل وجدت بعد عدة محاولات ان الطريقة الوحيدة لجذب زيناء ابل المدمنين عليها هي بتقليدها حرفيا مع اظافة ميزة او اتنتين للفت الأنظار
قارن بين بيكسل و ايفون نفس السعر نفس جودة الشاشة النظام و الهاتف من نفس الشركه الخ …..
جوجل لا تريد المبيعات بل تريد ان يسيطر اندرويد
فبيكسل ليس موجها لعشاق اندرويد ممن اعتادوا الشاشات دات جودة عالية بل لمستخدمي ايفون الذين لن يحسوا يفرق عند تغيير هواتفهم لبيكسل نفس جودة الشاشة

لا تقولوا جوجل غبية فهي تظم اذكى الأدمغة في العالم لكن من الذكاء ان تفعل اشياء تبدو غبية

ضع تعليقًا