هاتف Pixel 2 هو الأول في العالم الذي يدعم الاتصال بدون بطاقة SIM

كشفت جوجل اليوم بأن هاتفها الجديد Pixel 2 هو أول هاتف في العالم يدعم تقنية شريحة الاتصال الإلكترونية eSIM كبديل عن بطاقات SIM المعروفة والمستخدمة حاليًا في جميع الهواتف. وقالت الشركة أن أصحاب هاتف Pixel 2 من المشتركين في خدمة Project Fi (خدمة الاتصالات التي تقدمها جوجل في الولايات المتحدة)، سيستطيعون استخدام هاتفهم دون الحاجة لإدخال بطاقة SIM.

شريحة الاتصال الإلكترونية eSIM هو معيار مُعتمد رسميًا من مؤسسة GSMA المسؤولة عن وضع وتنظيم مقاييس الاتصالات الخليوية على شبكات GSM، لكن الغالبية العظمى من شركات الاتصالات في العالم لم تدعمه بعد.

تقنية eSIM تعني أن شريحة الاتصال مُدمجة ضمن الهاتف ويمكن الكتابة عليها وتعديلها عن بعد من خلال شركات الاتصالات دون الحاجة لشراء شريحة SIM التقليدية. وهذا يتيح للمُستخدم بسهولة تبديل شركة الاتصالات التي يستخدمها بمجرد مكالمة هاتفية بسيطة يطلب فيها ذلك كي يتم تغيير الشركة التي تزوده بالخدمة خلال ثوانٍ.

تقول جوجل أن مستخدمي Pixel 2 على شبكتها Project Fi لن يكونوا بحاجة لإدخال أي شريحة SIM، بل يكفي لدى تشغيل الهاتف لأول مرة وخلال مرحلة الإعداد الضغط على زر يتيح لهم المتابعة بدون إدخال شريحة، وسيتم تفعيل هاتفهم تلقائيًا على شبكة اتصالات جوجل.

يُذكر أن كلًا من سامسونج وآبل اعتمدتا تقنية eSIM في ساعاتهما الذكية الأخيرة لكن يقتصر هذا الدعم حتى الآن على عدد محدود جدًا من مزودات خدمة الاتصالات في العالم.

تقول جوجل أنها تسعى جاهدةً للتعاون مع شركات الاتصالات لدعم eSIM بهدف نشر هذه التقنية في المزيد من هواتف أندرويد القادمة.

عدد التعليقات 4
  1. خالد من لبنان يقول

    سيد انس تحياتي لك : لو سمحت لدي سؤال تقني
    اشتريت هاتف J7 MAX
    وانا من لبنان وهذا الهاتف وصل الى لبنان وهو موجه للسوق الهندي فقط
    السؤال هنا عندما ترسل سامسونج تحديثات للنظام هل ايضا يصل الى هاتفي بغض النظر عن مكان الهاتف؟

    1. DGSA يقول

      التحديث بيجي لطراز الهاتف بغض النظر هو وين

  2. khaled_m يقول

    اخي انس .. هل هذا يعني انّ الهاتف لايدعم نهائيا مخرج sim … وهل الشركات العربية ومن ضمنها الاتصالات السعوديه ستدعم هذه الميزه ؟

    1. علي الشريف يقول

      يدعم الاثنين الشريحة التقليدية بحجم Nano SIM وأيضا تقنية e-SIM

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.