هاتف OnePlus 5T لا يدعم بث المحتوى عالي الدقة

OnePlus 5T

هاتف OnePlus 5T، قاتل الأجهزة الرائدة بحسب ما تصفه الشركة، غير قادر على بث الفيديوهات عالية الدقة من خدمات بث المحتوى.

قبل نحو أربعة أسابيع كشفت شركة ون بلس الصينية عن هاتفها الرائد الجديد OnePlus 5T الذي أتى كتحديث لهاتفها السابق OnePlus 5، ولكن يبدو بأن الهاتف الجديد غير قادر على بث الفيديوهات عالية الوضوح من خدمات بث المحتوى الشعبية.

وبحسب ما ذُكر ضمن منتدى مستخدمي الهاتف فإن OnePlus 5T يفتقر إلى الشهادة المطلوبة لبث محتوى DRM المحمي، حيث أن الشهادة المطلوبة تتعلق بحلول حماية شركة Widevine المستخدمة ضمن العديد من خدمات بث المحتوى الشائعة.

افتقار الجهاز للشهادة المطلوبة يؤثر على إمكانية بثه للمحتوى عالي الدقة من عدة خدمات مثل Google Play Movies وNetflix وAmazon Video، في حين أن هذا الأمر لا يؤثر على بث المحتوى عالي الدقة من يوتيوب.

لكن هناك بعض الأخبار الجيدة، حيث أكدت الشركة الصينية المصنعة للهواتف الذكية ون بلس بأنها سوف ترسل تحديث جديد يجلب الدعم لبث المحتوى عالي الدقة، دون توفير موعد محدد لوصول التحديث.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. Faisal يقول

    الجهاز غير قادر على مشاهدة وليس “البث”. البث تعني الإرسال وليس الاستقبال.

    1. مجد يقول

      المقصود هو بث الفيديو من الموبايل إلى شاشة التلفزيون “عن طريق كروم كاست مثلاً”

      1. Faisal يقول

        مصدرك المقتبس عنه يقول غير هذا الكلام. “OnePlus 5T does not support HD viewing for Netflix, Google Play Movies, etc”

    2. أنس المعراوي يقول

      صحيح أن أصل المعنى لكلمة بث هو الإرسال، إلّا أن الالتباس يحصل بسبب مُصطلح streaming باللغة الإنجليزية والذي يعني حرفيًا (تدفُّق) المحتوى لكن درجت ترجمة الكلمة إلى العربية على أنها (بث) أيضًا لكنه بث بشكل مُعاكس (من المصدر مثل نيتفليكس أو يوتيوب إلى المُستخدم). أوافق بأن استخدام كلمة “مشاهدة” هنا كان أفضل، لكن لا أرى أن كلمة “بث” خاطئة هنا. لو كان القارئ (كمعظم جمهور موقعنا) مُتابعًا للمواضيع التقنية لما توقف عند كلمة “بث” كونها مُستخدمة على نطاق واسع كرديف لـ “مُشاهدة المحتوى المرئي عبر الإنترنت”.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.