هاتف OnePlus 5 يظهر لأول مرة عبر صورةٍ مُسرّبة

بدأت الضجة المصاحبة لـ “قاتل الهواتف الرائدة” الجديد من ون بلس بالظهور، وأقصد هاتف OnePlus 5 المنتظر إطلاقه الصيف المقبل. علمنا سابقًا لماذا قررت ون بلس عدم تسمية هاتفها المقبل OnePlus 4، كما علمنا بعض المواصفات العتادية الخاصة به، والآن وبشكلٍ مبكر وغير متوقع، ظهرت أول صورة حقيقية للهاتف المقبل.

مصدر التسريب موقع India Today الذي يؤكد أن الصورة حقيقية ومسربة من أحد الأشخاص الذين عملوا على مشروع الهاتف، وعلى الرغم من هذا التصريح الجريء، فإنه علينا أخذ هذا التسريب بشيءٍ من الحذر طالما أنه الأول من نوعه ويأتي في وقتٍ مبكر.

بكل الأحوال، فإن أبرز ما يظهره التسريب هو تغيير جديد على الهاتف، من حيث اعتماد ون بلس على كاميرتين خلفيتين بدلًا من واحدة، في خطوةٍ من شأنها تعزيز أداء الكاميرا – كما يفترض – التي لم تكن أحد أبرز نقاط القوة في هواتف ون بلس.

من ناحيةٍ أخرى، يظهر زر إضافيّ على جانب الهاتف بالإضافة للزر الرئيسيّ وأزرار التحكم بالصوت، وهو ما يطرح السؤال حول وظيفته: هل سيكون مخصصًا للكاميرا؟ هل سيكون مخصصًا لوظيفةٍ مميزة في الهاتف، مثل مساعد ذكيّ آخر من ون بلس؟

أخيرًا، تظهر الصورة عدم وجود حساس بصمة على اللوحة الخلفية للجهاز، وعلى الرغم من أن تبرير غيابه سهل على اعتبار أنه قد يكون على الواجهة الأمامية، إلا أنه يبقي أيضًا احتمال نية الشركة الصينية استخدام حساس بصمة مدمج بشاشة الهاتف ضمن هاتفها المقبل.

فيما يتعلق بعتاد الهاتف، فإن أبرز التسريبات تشير إلى استخدام معالج Snapdragon 835 من كوالكوم مع ذاكرةٍ عشوائية بسعة 6 أو 8 غيغابايت، مع رفع دقة الشاشة إلى QHD بدلًا من دقة Full HD التي لطالما تم اعتمادها في الهواتف السابقة.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. Malek Shffat يقول

    مدمر الهواتف الرائدة…
    بالنسبة للزر أعتقد أنه “slider” وليس زرا ووضيفته كما في OP3 وهي تغيير وضع الصوت في الهاتف

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.