هاتف OnePlus 5 يسجل أداءً ممتازًا على مؤشر DxOMark الخاص بتقييم الكاميرا

من بين كافة الميزات التي تتمتع بها الهواتف الذكية في الوقت الحاليّ، يعتبر أداء الكاميرا وجودة الصور الملتقطة عبرها من أبرز الميزات التي يبحث عنها المستخدمون، فتطور التقنية الذي سمح بتضمين حساساتٍ عالية الأداء ضمن حيزٍ صغير (مثل الهاتف الذكيّ) وفر على الكثيرين ضرورة اقتناء كاميرا احترافية باهظة الثمن للاحتفاظ بالذكريات واللقطات الجميلة. على الرغم من ذلك، لم تكن هذه الناحية هي أبرز ما تركز عليه شركة ون بلس الصينية، حتى أتى الدور على هاتفها الرائد الجديد OnePlus 5 الذي شوقت الشركة كثيرًا لأداء الكاميرات الخلفية الخاصة به.

عملت ون بلس بشكلٍ كبير على جذب المستخدمين لهاتفها الجديد عبر ميزات التصوير التي يتمتع بها أكثر من أي ميزةٍ أخرى مثل ذاكرته العشوائية الهائلة بسعة 8 غيغابايت أو سرعة أدائه التي تفوق فيها على كل الهواتف الذكية في السوق. بكل الأحوال، فإن أي شركة ستقول عن هواتفها أنها تمتلك الأفضل بكل شيء، وهذا ما يجعلنا ننتظر بعض الهيئات المتخصصة مثل DxOMark التي تختبر كاميرات الهواتف الذكية وتنشر تقارير مفصلة عن أدائها مع إعطاء تقييمٍ كليّ وترتيبٍ إجماليّ للهواتف بحسب جودة التصوير التي توفرها.

بشكلٍ إجماليّ، حصل هاتف ون بلس 5 على تقييمٍ كليّ قدره 87 نقطة، ما يضعه في المركز الرابع (بالمناصفة مع هواتف أخرى مثل Huawei P10 و Galaxy S6 Edge Plus) وذلك خلف هاتف HTC U11 صاحب المركز الأول، و Google Pixel XL صاحب المركز الثاني، وهواتف HTC 10 و Galaxy S8 و Galaxy S7 Edge صاحبة المركز الثالث.

للتذكير، يمتلك الهاتف كاميرتين خلفيتين، الأولى بدقة 16 ميغابيكسل (الأساسية) وبفتحة عدسة f/1.7 مع حساس صورة من سوني وتوفر القدرة على التصوير حتى دقة 4K عند كثافة إطارات قدرها 30 إطار/ثانية، مع كاميرا ثانية بدقة 20 ميغابيكسل وفتحة عدسة f/2.6 والتي تعمل على توفير تكبيرٍ بصريّ حتى x1.6 مرة.

بشيءٍ من التفاصيل، سجل الهاتف نتيجةً قدرها 87 نقطة باختبار الصور الثابتة ونتيجة قدرها 86 نقطة باختبار تصوير الفيديو، وبين التقرير أن أبرز الإيجابيات هي القدرة على توفير تباينٍ عالي للألوان في مختلف ظروف الإضاءة مع أداءٍ ممتاز لتقنية التركيز التلقائيّ، إلا أن أثر الضجيج Noise كان مرتفعًا بشكلٍ نسبيّ في الصور، مع وجود الكثير من المؤثرات الصنعية Artifacts.

بكل الأحوال، فإنه علينا تذكر أمر هام يتعلق بهاتف OnePlus 5: فارق السعر مع الهواتف الرائدة الأخرى لا يزال كبيرًا، وذلك على الرغم من رفع الشركة هذا العام لسعره، وهذا يعني أن التقرير الجديد الذي يؤكد الأداء القويّ للكاميرا لن يكون سوى إضافة جديدة لمن يبحث عن أفضل أداءٍ ممكن (من كافة النواحي) مع دفع ثمنٍ منخفض مقياسًا للخيارات الأخرى المتوفرة في السوق.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 9 ضع تعليقك

سامي يقول:

مع احترامي لتقييم موقع dxomark….الا انه حسب احد المراجعات التي رأيتها فإن الكاميرا الخاصه ب ون بلص ٥ وبعد التصوير بالجهاز بأكثر من وضعية فإن الجهاز ليس لمحبي التصوير وهي تعتبر نقطة ضعف في الجهاز عند مقارنته بالمنافسين.

ماجد يقول:

بالعكس، الجهاز كان جبّار جدًا بالتصوير. ومشكلته الوحيدة بالنسبة للتصوير هي كثرة الارتجاج مقارنةً بالأجهزة الأخرى وهذه هي المشكلة الأبرز بالنسبة لكاميرا ون بلس فايف. لكن كما قال موقع أردرويد الجهاز ما زال يقدم أقوى المواصفات والتي تنافس الأجهزة الرائدة بالنسبة إلى سعر منخفض بنسبة كبيرة عن بقية الهواتف المنافسة له. وهذا من أكثر الأشياء التي تثير إعجابي بالجهاز.

ابو بدر يقول:

الجهاز كويس وفي قائمة خياراتي المقبلة، لكن حكاية الشريحتين ، مخليتني متردد كثير

YAssin يقول:

يبقى اس8 بلاس عملاق الأجهزة

ابو بدر يقول:

فرق كبير جدا في السعر ، يشفع لبعض العيوب.

ايهاب يقول:

لا يزال سوء المعالجة للصور اسوء شيء للهواتف ذات المواصفات العالية خصوصا الصينية منها بالمقارنة مع الأرقام العالية لمواصفات كاميراتها
كرأي شخصي.

كلوني يقول:

لاخظوا ان ما قيل بان الهاتف مزود بذاكرة عشوائية 8 غيغا وهذا صحيح لكن المختصين اكدوا ان هذه الذاكرة المستخدمة من نوع قديم وقد تركته معظم ااشركات ولا يجد الاقبال بالنظر الى ان هذه الذاكرة العشوائية بطيئة

Steve Syria يقول:

وين مكان شركة ون بلس ببرلين

ضع تعليقًا