Nokia 8 Pro

هاتف Nokia 8 Pro قيد التطوير وقد يتضمن معالج Snapdragon 845

تمكنت HMD Global من الاستفادة بشكل واضح من علامة نوكيا التجارية، وفي حال صدقت المعلومات فإن Nokia 8 Pro لن يخيب آمال المستهلكين.

في وقت سابق من شهر يناير، ظهرت شائعات تشير إلى أن شركة HMD Global الفنلندية تعمل على تطوير هاتف رائد جديد يتبع للعلامة التجارية نوكيا Nokia يتضمن كاميرا دائرية الشكل مماثلة لتلك الموجودة على هاتف Lumia 1020، إلا أنها تحتوي على خمس عدسات، وذلك وفقًا لمصدر مطلع على خطط البحث والتطوير لدى فوكسكون Foxconn التي تعمل مع HMD Global على تطوير وتصنيع هذا الهاتف.

والآن، يظهر تقرير جديد يؤكد أن هاتف Nokia 8 Pro، والذي يحمل الاسم الرمزي نوكيا 8 سيروكو Nokia 8 Sirocco، قيد التطوير حاليًا، بحيث يعتبر هذا الجهاز بمثابة الجيل الجديد من هاتف Nokia 8 الرائد، مع تضمنه معالج Snapdragon 845 الأحدث لدى كوالكوم بالمقارنة مع معالج Snapdragon 835 المتواجد ضمن الجيل السابق من الهاتف.

وتبعًا للمعلومات فإن الهاتف الجديد يعمل بواسطة 4 أنوية Kryo 385 للأداء العالي بتردد 2.8 غيغاهيرتز معتمدة على أنوية ARM Cortex A75، إلى جانب 4 أنوية Kryo 385 منخفضة الطاقة بتردد 1.8 غيغاهيرتز معتمدة على أنوية ARM Cortex A55، مع وحدة معالجة الرسوميات Adreno 630، إلى جانب قارئ بصمات الأصابع المثبت في الجهة الخلفية للهاتف، مع شاشة داعمة لنسبة العرض 18:9، وزجاج يغطي الجهة الأمامية والخلفية.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن المعلومات تشير إلى أن الهاتف الجديد Nokia 8 Pro حصل على تحسينات كبيرة تتعلق بالكاميرا بالمقارنة مع جهاز Nokia 8، وذلك بالتعاون مع صانع العدسات كارل زايس Carl Zeiss من أجل توفير كاميرا خلفية مزدوجة دائرية الشكل بدقة 13+13 ميغابيكسل، بحيث يمكن للعدسة الدوران من أجل تغيير البعد البؤري للكاميرا وزيادة قدرتها على التكبير.

في حين تشكل المواصفات الأخرى للكاميرا لغزًا، لكنها قد لا تكون بعيدة عن كاميرا Nokia 8 مثل امتلاكها ميزة مثبت الصورة البصري والتركيز التلقائي المرحلي والتركيز الليزري وإمكانية الكشف عن التباين للمساعدة في التركيز مع إمكانية تصوير فيديوهات بدقة تصل إلى 4K بمعدل 30 إطار في الثانية.

تجدر الإشارة إلى قيام شركة نوكيا قبل حوالي خمس سنوات بكشف النقاب عن هاتف Nokia 808 PureView، والذي كان يعد أول هاتف في العالم يتضمن كاميرا بدقة 41 ميغابيكسل.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

التعليقات: 1 ضع تعليقك

Mohamed ragab يقول:

كيفيه الحصول علي هاتف نوكيا p1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *