أردرويد
Nokia 8

هاتف Nokia 8 يحصل على تحديث أندرويد أوريو 8.1

وفقًا للسياسة التي تتبعها شركة HMD Global فإنها تعمل على توفير التحديثات البرمجية لمختلف هواتف نوكيا لمدة عامين.

في شهر أكتوبر 2017، طرحت شركة HMD Global هاتفها الرائد Nokia 8، والذي تضمن شاشة بقياس 5.3 إنش بدقة 2560×1440 بيكسل، مع معالج Snapdragon 835 ثماني الأنوية، و 4/6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 64/128 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، مع بطارية بسعة 3090 ميلي أمبير.

وخلال شهر نوفمبر 2017 حصل الهاتف على نسخة أندرويد أوريو 8.0، والآن يعلن جوهو سارفيكاس Juho Sarvikas مدير المنتجات ضمن HMD Global عبر تغريدة نشرها من حسابه الرسمي على تويتر عن حصول هاتف Nokia 8 على تحديث أندرويد أوريو 8.1، وذلك بعد مرور عدة أسابيع فقط على طرح النسخة التجريبية من هذا التحديث لمستخدمي الهاتف.

هذا التحديث الهوائي يأتي بحجم 1562 ميغابايت، ويجلب معه التصحيح الأمني لشهر فبراير، جنبًا إلى جنب مع التحسينات الصغيرة والكبيرة الخاصة بنسخة أندرويد أوريو 8.1، ومن المفترض أن يستغرق وصوله بضعة أيام، ويمكنك التحقق لمعرفة ما إذا كان التحديث متاحًا لجهازك عن طريق الانتقال إلى الإعدادات ومن ثم النقر على خيار تنزيل التحديثات يدويًا من قائمة تحديث البرامج.

وبغض النظر عن هواتف جوجل، فإن جهاز Nokia 8 هو الهاتف الوحيد الذي لا يتبع لجوجل ويحصل على تحديث أندرويد أوريو 8.1 في الوقت الحالي، مما يدل على أن الشركة ماضية في تنفيذ وعودها فيما يخص حصول أجهزتها على التحديثات بأسرع وقت ممكن.

ويبدو أن العلامة التجارية نوكيا قد عادت بقوة إلى السوق العالمية للهواتف الذكية بفضل النمو المتسارع والهواتف التي أعلنت عنها HMD Global خلال 2017، بحيث تتكون محفظة الشركة حاليًا من أجهزة Nokia 2 و Nokia 3 و Nokia 5 و Nokia 6 و Nokia 7 و Nokia 8، جنبًا إلى جنب مع عدة نماذج من هاتف Nokia 3310.

ومن المنتظر أن تعلن الشركة عن عدة هواتف ذكية جديدة عاملة بنظام أندرويد وتتبع للعلامة التجارية نوكيا خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المزمع عقده في وقت لاحق من هذا الشهر بمدينة برشلونة الإسبانية.

يذكر أن HMD Global قد أوضحت سابقًا أن هواتف نوكيا الذكية سوف تحصل على التحديثات الأمنية الشهرية وتحديثات نظام أندرويد جنبًا إلى جنب مع تحديثات الميزات كلما كان ذلك متاحًا.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

3 من التعليقات

  • بعد استخدام هذا الجهاز لثلاثة اشهر اتسطيع القول ان ماركة نوكيا عائدة بقوة, هذه الخلطة ممتازة اندرويد خام بتحديثات سريعة وعتادة ممتاز بسعر مناسب نسبياً

  • نوكيا استغفلت جوجل ووسرقت فكرتها باندرويد ون
    بدل ما تكون اجهزة عائدة لملكية قوقل رخيصه
    ومنتشرة صرنا نشوف ملكية
    hdm