أردرويد

هاتف Nokia 8 قد يكون أول هاتف يحمل نسخة أندرويد 8.0 بشكلٍ رسميّ!

ينتظر الكثير من المستخدمين في الوقت الحاليّ الكثير من الأحداث الهامة: إطلاق جوجل لنسخة Android O بشكلٍ رسميّ (والتي قد تحدث خلال الأسبوع المقبل)، قيام سامسونج بالكشف عن هاتفها الرائد Note 8، وإعلان شركة نوكيا عن أول هواتفها الرائدة والمرجح أن يحمل اسم Nokia 8 وذلك منتصف الشهر الحاليّ.

فيما يتعلق بالحدث الأخير، أي الكشف عن هاتف Nokia 8، فإننا قد علمنا سابقًا الكثير من التفاصيل المتعلقة به، مثل الموعد المحتمل للكشف عنه بشكلٍ رسميّ، أو العديد من مواصفاته العتادية والتصميمية. الآن يأتي تسريبٌ جديد ليضيف أهميةً إضافية بالهاتف المقبل.

مصدر التسريب هو مؤشر اختبار الأداء GeekBench، حيث يبدو أن أحدًا ما قام بتجريب أداء الهاتف باستخدام المؤشر الشهير، حيث ظهرت كافة المعلومات المتعلقة بعتاد الهاتف واسمه، بالإضافة لنسخة أندرويد التي يعتمد عليها.

لا تضيف معلومات اختبار الأداء الكثير عما نعرفه، حيث يشير إلى أنه يعتمد على شريحة Snapdragon 835 من كوالكوم مع ذاكرةٍ عشوائية بسعة 4 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 64 غيغابايت، ولكن ما كان ملفتًا للانتباه هو نسخة أندرويد التي تشير إلى أنها أندرويد 8.0 والمعروفة حاليًا باسم نسخة Android O.

تتوافق هذه المعلومات إلى حدٍ كبير مع آخر التسريبات الخاصة بنسخة أندرويد المقبلة، حيث علمنا قبل يومين أن جوجل قد تقوم بالكشف عنها خلال الأسبوع المقبل، وبوقتٍ أبكر قليلًا من المعتاد، وهذا يعني أن نوكيا قد تسعى بالفعل لإطلاق هاتفها الرائد كأول هاتفٍ ذكيّ مزود بنسخة أندرويد الجديدة، ما سيزيد من جذب انتباه المستخدمين إليه، خصوصًا مع تبني نوكيا لسياسةٍ تهدف لتوفير تحديثات أندرويد لهواتفها خلال أسرع وقتٍ ممكن.

من ناحيةٍ أخرى، قد يكون تجريب نسخة أندرويد الجديدة على الهاتف هو بهدف اختبارها حاليًا قبل إطلاق التحديث في وقتٍ لاحق، أو توفيره خلال أسرع وقتٍ ممكن، وبالتالي فإننا قد نشهد إطلاق الهاتف مع نسخة أندرويد 7.1.1 نوجا وليس النسخة الأحدث.

من الجيد أننا لن نكون مضطرين للانتظار طويلًا، لأنه من المفترض أن يتم الكشف عن هاتف Nokia 8 بتاريخ 16 أغسطس/آب الحاليّ، أي بعد أقل من أسبوعين من اليوم.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • لا اعتقد ان الموضوع جدي . هي مجرد دعاية للهاتف الذي ستكلقه نوكيا ولزيادة متابعة المهتمين حصل ذلك مع جميع الهواتف التي تصدرها الشركات . مثلا كان هناك اشاعة بان التوت 8 سباتي بالمعالج 856 والبصمة على الشاشة اتضح انها مجرد شائعات

  • والله نوكيا راجعة ، ورح تهز عرش الكوري سامسونح والصيني هواوي
    وتعرفهم مين اسياد السوق

    • صح وهذا هو هاتفي المقبل من العملاق نوكيا بلا مسخرة شركه الغسالات الغبيه

%d bloggers like this: