Nokia 7

هاتف Nokia 7 يحصل على تحديث أندرويد أوريو 8.1

وفقًا للسياسة التي تتبعها شركة HMD Global فإنها تعمل على توفير التحديثات البرمجية لمختلف هواتف نوكيا لمدة عامين.

في شهر أكتوبر 2017، طرحت شركة HMD Global هاتفها الحصري للسوق الصينية Nokia 7، والذي تضمن شاشة بقياس 5.2 إنش بدقة 1920×1080 بيكسل، مع معالج Snapdragon 630 ثماني الأنوية، و 4/6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، مع بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير.

وخلال شهر يناير 2018 حصل الهاتف على نسخة أندرويد أوريو 8.0، والآن يبدأ هذا الهاتف بالحصول على تحديث هوائي يبلغ حجمه 698 ميغابايت، والذي يجلب معه أندرويد أوريو 8.1، مع نسخة جديدة من البرمجيات الثابتة برقم البناء 224B.B01.

وبالإضافة إلى ميزات أندرويد أوريو 8.1 المعتادة، فإن التحديث يجلب ميزات مثل تعزيز واجهة الكاميرا، وتعزيز إدارة الطاقة، وتكيف النظام مع لون خلفية الشاشة، وإضافة مؤشر مستوى بطارية البلوتوث، بحيث يمكن للهاتف إظهار حالة البطارية للأجهزة المتصلة عبر البلوتوث، وإضافة ميزة فك القفل عن طريق التعرف على الوجه، وإضافة وضع عدم الإزعاج أثناء اللعب.

كما يوفر التحديث تصحيحات أندرويد الأمنية لشهر مايو 2018، مع دعم لميزة Dual VoLTE، مما يعني أن الهاتف يدعم الآن تقنية VoLTE على شريحتي الاتصال SIM، إلى جانب تحسين توافق منفذ سماعات الرأس مع مختلف السماعات، وإضافة وضع Nokia Pro، مما يسمح بتحسين جودة الصور من خلال الضبط اليدوي للإعدادات.

وتبعًا لهذه التحسينات فإن تثبيت التحديث يتطلب وجود مساحة تخزين متوفرة بحجم 1402 ميغابايت، ويشير سجل التغييرات إلى أن التحديث سوف يعمل على مسح إعدادات تطبيق الكاميرا.

وفي حال كنت تمتلك هاتف Nokia 7 يمكنك التحقق يدويًا من وصول التحديث عبر التوجه إلى الإعدادات ومن ثم النظام ومن ثم تحديث النظام.

يذكر أن HMD Global قد أوضحت سابقًا أن هواتف نوكيا الذكية سوف تحصل على التحديثات الأمنية الشهرية وتحديثات نظام أندرويد جنبًا إلى جنب مع تحديثات الميزات كلما كان ذلك متاحًا.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *