أردرويد

هاتف Nokia 6 نسخة 2018 متوفر حاليًا للطلب المسبق في الصين

هذا الجهاز يأتي خلفًا لهاتف Nokia 6 الأصلي، الذي تم الإعلان عنه في شهر يناير من العام الماضي.

قبل عام تقريبًا أطلقت شركة HMD Global الجيل الأول من هاتف Nokia 6، وهو أول هاتف من نوكيا يعمل بأندرويد، والذي حصل على اهتمام كبير من قبل المستخدمين، ومهد الطريق لعودة نوكيا إلى السوق.

وكما كان متوقعًا بعد تأكيدها أن هاتفًا جديدًا سيأتي بتاريخ 5 يناير، فقد كشف الشركة الفنلندية النقاب عن الجيل الثاني من الهاتف في الصين، والذي يتشابه إلى حد ما مع الجهاز الأصلي.

وبالحديث عن المواصفات فإن جهاز Nokia 6 نسخة 2018 يأتي بشاشة بقياس 5.5 إنش بدقة 1920×1080 بيكسل مع نسبة عرض 16:9، ومعالج Snapdragon 630 ثماني الأنوية من كوالكوم بتردد 2.2 غيغاهيرتز، مع 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، و 32/64 غيغابايت من مساحة التخزين.

وفيما يتعلق بالتصوير فإن الهاتف يمتلك نفس كاميرا الجيل السابق، بحيث يتضمن كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل مع فلاش LED وفتحة عدسة F/2.0، والتي تتواجد أعلى قارئ بصمات الأصابع، مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل مع فتحة عدسة F/2.0.

أما من ناحية باقي المواصفات فإن الجهاز يعمل بأندرويد 7.1 Nougat، لكنه سيحصل على تحديث أندرويد أوريو 8.0، ويعمل بواسطة بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير، مع منفذ USB-C، ومنفذ لشريحة microSD لتوسيع مساحة التخزين، ومنفذ 3.5 ميليمتر التقليدي لسماعات الرأس.

كما يتميز الهاتف بتضمنه ميزة الكاميرا “Bothies” المتاحة سابقًا على Nokia 7 و Nokia 8، جنبًا إلى جنب مع وجود قارئ بصمات الأصابع في الجهة الخلفية.

الهاتف متاح حاليًا للطلب المسبق في الصين على أن يصل للمستخدمين بتاريخ 10 يناير، وهو متوفر بخيارين لونيين هما الأسود والفضي، وتبلغ تكلفة نسخة 32 غيغابايت حوالي 230 دولار أمريكي، في حين تبلغ تكلفة نسخة 64 غيغابايت حوالي 260 دولار أمريكي.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا