أردرويد

هاتف Moto Z Play يبدأ الحصول على تحديث أندرويد أوريو

شركة موتورولا المملوكة لشركة لينوفو الصينية تبدأ بطرح تحديث أندرويد أوريو 8.0 لجهاز Moto Z Play الصادر في شهر سبتمبر من عام 2016.

خلال فعاليات معرض IFA 2016 في برلين، أعلنت لينوفو عن هاتف Moto Z Play، والذي يتضمن شاشة بقياس 5.5 إنش من نوع Super AMOLED بدقة 1080×1920 بيكسل، مع معالج Snapdragon 625 ثماني الأنوية بتردد 2 غيغاهيرتز، و 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، وبطارية بسعة 3510 ميلي أمبير.

وفي شهر سبتمبر من عام 2016، وصل الجهاز إلى الأسواق بنسخة أندرويد مارشميلو 6.0.1، وخلال شهر مارس من العام الماضي تلقى تحديث أندرويد نوغا 7.0، وتبعه تحديث أندرويد نوغا 7.1.1 في شهر يونيو.

والآن، تبدأ شركة موتورولا المملوكة لشركة لينوفو الصينية بطرح تحديث أندرويد أوريو 8.0 لهذا الهاتف، والذي يعد أول هاتف ذكي من الفئة المتوسطة بميزة إضافة بعض القطع التركيبية المتوفرة تحت اسم Moto Mods.

ويأتي هذا بعد مرور أيام فقط على طرح هذا التحديث لجهاز Moto Z في أوروبا الصادر في عام 2016، وإلى جانب أندرويد أوريو فإن التحديث البالغ حجمه 1150.3 ميغابايت يجلب معه نسخة برمجيات ثابتة جديدة برقم البناء OPN27.76-12-22، مع تصحيحات أندرويد الأمنية لشهر أبريل الحالي، بالإضافة إلى التحسينات المعتادة للأداء والاستقرار.

وبالحديث عن الميزات فإن تحديث أندرويد أوريو 8.0 يجلب معه واجهة مستخدم جديدة للإعدادات والإشعارات، إلى جانب ميزات مثل وضع صورة داخل صورة الذي يسمح للمستخدمين بأداء مهمتين في وقت واحد، والملء التلقائي، والأيقونات التكيفية، ، ونقاط الإشعارات، وأكثر من 60 رمزًا تعبيريًا جديدًا، وغيرها من ميزات نسخة أوريو.

ومن المفترض أن يصل هذا التحديث إلى جميع مستخدمي Moto Z Play في الهند والصين وبعض الأسواق الآسيوية الأخرى خلال بضعة أيام، على أن يصل إلى أجهزة الأسواق الأخرى قريبًا جدًا، ويمكنك في حال امتلاكك لهذا الجهاز التحقق يدويًا من وصول التحديث من خلال الانتقال إلى الإعدادات ومن ثم حول الهاتف ومن ثم تحديثات النظام.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا