هاتف Moto G6 يتضمن شاشة بحجم 5.7 إنش داعمة لنسبة العرض 18:9

لا تزال موتورولا تواظب على إطلاق هواتف جديد كل عام، مع وقوف شركات ضخمة خلفها مثل جوجل سابقًا ولينوفو حاليًا.

لم يعد سرًا القول أن موتورولا تعمل على تطوير العديد من هواتف Moto الجديدة، إذ ظهرت تسريبات خلال وقت سابق من شهر يناير 2018 حول تطويرها للجيل القادم من هواتف Moto G و Moto X و Moto Z، بحيث أوضحت المعلومات أن تشكيلة هواتف Moto G6، بما في ذلك Moto G6 و Moto G6 Plus و Moto G6 Play، تتضمن شاشات تدعم نسبة العرض 18:9.

وبالرغم من أنه كان من المفترض أن تعلن موتورولا عن هذه الأجهزة خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 الذي انقعد في نهاية شهر فبراير الماضي بمدينة برشلونة الإسبانية، لكن الشركة اختارت عدم إطلاق أي من هذه الأجهزة، وخلال نهاية شهر مارس أكدت موتورولا أنها ستعلن عن هواتف جديدة في الشهر المقبل.

والآن تظهر تسريبات جديدة حول مواصفات هاتف Moto G6 بناءً على وثائق موتورولا الداخلية، بحيث تؤكد هذه المواصفات المعلومات السابقة إلى حد كبير، وتوضح أن الشركة ستعمل على تسويق الهاتف اعتمادًا على 3 نقاط رئيسية هي الشاشة والكاميرات وعمر البطارية، وذلك تبعًا لتضمنه شاشة Max Vision بقياس 5.7 إنش وبدقة 2160×1080 بيكسل داعمة لنسبة العرض 18:9.

هذه الشاشة محمية بطبقة من زجاج Gorilla Glass 3، مع دعمها ميزة اليقظة، مما يعني أن الشاشة تظل قيد التشغيل طالما أن المستخدم ينظر إليها، كما يتضمن الهاتف جهة خلفية زجاجية ثلاثية الأبعاد تم تصميمها لتعكس الضوء بشكل مختلف، إلى جانب كونه مقاومًا للرذاذ لكنه لن يكون مقاومًا للمياه، وسيحتوي على فتحة بطاقة MicroSD لتوسيع مساحة التخزين الداخلية.

وفيما يتعلق بالتصوير فإن هاتف Moto G6 يتضمن كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12+5 ميغابيكسل، مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل بزاوية عرضة جدًا للمساعدة في التقاط الصور الجماعية، مع دعم الجهاز لميزة فك القفل عن طريق التعرف على الوجه Face Unlock، وسيكون الهاتف قادرًا على طمس خلفيات الصور من خلال استخدام ميزة التركيز الانتقائي.

كما سيتمكن المستخدمون من تبديل الخلفيات في الصور، ويتم وصف هذه الميزة باسم “Cutout”، إلى جانب إمكانية سحب الخلفية من أي صورة في حساب Google Photos وتطبيقها على الصورة الجديدة، وبحسب المعلومات فإن الكاميرا ضمن الجهاز قادرة على تمييز العناصر تبعًا لدعمها الذكاء الاصطناعي بشكل يشابه إلى حد ما خدمة Google Lens.

أما على صعيد البطارية فإن هاتف Moto G6 يتضمن بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير قادرة على الصمود لمدة يوم كامل، مع دعمها لتقنية TurboPower الخاصة بشركة موتورولا، مع حصول الهاتف على شاحن متوافق مع هذه التقنية.

وفيما يتعلق بباقي المواصفات فإن الجهاز يحتوي على معالج Snapdragon 450 ثماني الأنوية من كوالكوم، مع وحدة معالجة الرسوميات Adreno 506، إلى جانب تضمنه جميع ميزات Moto المعتادة مثل Moto Actions و Moto Display و Moto Voice و Moto Key التي تسمح لمستشعر بصمات الأصابع بإلغاء قفل التطبيقات ومواقع الويب وأجهزة الحاسب المحمولة المستندة إلى نظام ويندوز.

كما يدعم مستشعر بصمات الإصبع على Moto G6 التنقل عبر الإيماءات، بحيث يمكنك التمرير سريعًا إلى جهة اليسار للرجوع والتمرير سريعًا إلى اليمين للانتقال إلى التطبيقات المستخدمة مؤخرًا والنقر مرة واحدة للعودة إلى الصفحة الرئيسية، إلى جانب تضمنه دعمًا لميزة الاتصال قريب المدى NFC.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.