هاتف LG G5 سيتضمن “منفذًا سحريًا” جديدًا…فما قد يكون؟

في تسريبٍ جديد يتعلق بهاتف LG G5 المُرتقب، نشر موقع CNET Korea التفاصيل المُتعلقة بالمنفذ السحريّ المرتقب الذي سيتضمنه الهاتف الجديد من إل جي.

بحسب التّسريب، فإن المنفذ الجديد سيكون مُخصصًا للبطارية بحيث يمكن أن يتم إزالتها عبره بطريقةٍ مُبتكرة وغير تقليدية. عندما نريد أن نقوم بإزالة بطارية الهاتف الذكي، يتوجب علينا نزع الغطاء الخلفيّ للهاتف ومن ثم نزع البطارية. الخيار الآخر من الهواتف الذكية يتضمن بطاريةً غير قابلة للإزالة وهو الخيار الذي لا يُفضّله الكثير من المُستخدمون. فضلًا عن ذلك، فإن عملية إزالة بطارية الجهاز (لأيّ سببٍ كان) غالبًا ما تكون مزعجة بالنسبة للمستخدمين، لضرورة إزالة الغطاء الخلفيّ أولًا، ومن ثم إزالة البطارية.

lg-g5-640x359

الفكرة الجديدة التي ستُطرح بالهاتف المقبل (إن صحّت التسريبات) هي إمكانية إزالة البطارية عبر إزالة القطعة السفلية من الجهاز نفسه، بحيث تكون القطعة السفلية بالكامل قابلة للإزالة والتركيب! إن كان الخبر صحيحًا، وإن كان الهاتف بالفعل سيُزوّد بجزءٍ سفليّ قابل للإزالة، فإن تخصيص هذه الميزة فقط من أجل البطارية سيكون أمرًا سخيفًا بصراحة. يجب أن تكون هذه الميزة التصميمية ذات فوائد أكثر من الناحية العملية للمُستخدمين، أكثر من مجرد إزالة وإضافة البطارية. لم أتمكن حاليًا من تخيّل أي ميزةٍ هامة يُمكن الحصول عليها من قطعةٍ سفلية قابلة للإزالة، أكثر من عَرضٍ تسويقيّ يهدف لجلب الانتباه والشهرة للجهاز المُقبل. إن كانت إل جي تنوي تقديم هاتفٍ مُستوحى من مشروع آرا Project Ara الخاص بجوجل، فهذا أمرٌ آخر. تقديم هاتف يمكن تركيبه وتعديل تصميمه سيكون أمرًا مُمتعًا، ولكني لا أعتقد أن هذا الأمر ينطبق على LG G5 المُقبل، لأن إعلان الشركة لم يتضمن حديثًأ عن “هاتفٍ بفكرةٍ جديدة كليًا” وإنما هاتفٍ ذكيّ، بمواصفاتٍ عالية، وإضافة مُميزة هي “المنفذ السحريّ” المُرتقب.

بكل الأحوال، فإن الكلام السابق مبني على إشاعةٍ قد تكون خاطئة بالكامل. ما نعلمه بشكلٍ أكيد أن الهاتف بالفعل سيتضمن “منفذًا سحريًا” جديدًا وهذه هي أول فكرة حول طبيعة هذا المنفذ.

ما رأيكم بالتسريب الجديد؟ وما رأيكم بفكرة “المنفذ السحريّ” إن كانت صحيحة؟ هل تودون الحصول على هاتفٍ يتمتع بهذه الميزة؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 11
  1. Eslam يقول

    Htc عملتها قبل كده في جهاز desire hd
    كان في جزء من تحت بيتشال وعن طريقه تفك البطاريه

    1. مترجم يقول

      ممكن مترجم يا اسلام . هل تتكلم العربية ام اللتوانية

  2. SYRIANA يقول

    اول شركة اعتمدت الفكرة وبتصميم رائع كانت سوني اريكسون مع جهاز (سوني اريكسون K850)….والفكرة كانت رائعة بخاصة ان الغطاء كان يخفي تحته منفذ السيم كارد ومنفذ الميموري كارد!

  3. محمد المغربي يقول

    صحيح كانت سوني اريكسون سباقة لذالك بهاتفها k850 عند سحب الغطاء السفلي تجد البطاريه ومنفذ بطاقة الذاكرة الخارجية يدعم آنذاك ذواكر سوني ايركسون M2 و msd

  4. عمر يقول

    ربما لهذه الطريقة فائدة لجعل الجوال مضاد للماء بشكل أسهل… ربما

  5. Mahmoud يقول

    أعتقد هذه الميزة تناسب هواتف قبل ثمانية سنوات ولا يناسب إطلاقاً سنة 2016 خصوصاً مثل شركة LG

  6. كمال الطيب يقول

    ستكون ممتازة لو امكن تغيير البطارية والهاتف يعمل. اي عدم الحوجة لاطفاء الهاتف لتغيير البطارية ويكون يحتوي على بطارية داخلية صغيرة تكفي لتشغيل الهاتف اثناء التبديل.

    1. (: يقول

      +1

  7. Yasser Saeed يقول

    لا أدري ما هو السحر في هذه المنفذ “السحري”؟؟؟ فهاتفي القديم جداً HTC Legend في بداية عام 2010 أحتوى على هذه الميزة وكان مصنوع من قطعة واحدة من المعدن! وأيضاً الهاتف الذى أشتريته من بعده HTC Desire HD في نهاية 2010 وكان مصنوع من قطعة واحدة من المعدن أيضاً مع تلك الميزة! …فما الجديد في G5؟؟؟؟

    هنا صورة تبين موقع إزالة البطارية فيHTC Legend
    http://www.soyacincau.com/wp-content/uploads/2010/04/htc_legend17.jpg

    https://www.youtube.com/watch?v=Il1NBIJdx5M

    وهنا صورة تبين موقع إزالة البطارية في HTC Desire HD
    http://www.androidcentral.com/sites/androidcentral.com/files/articleimage/9274/2011/02/HTC_Inspire4G_03.png

  8. سكر مالح يقول

    انا أفضضل أن تكون البطارية قابلة للازالة بعدما علق جوال أحد الاصدقاء و هو سوني زد2 و ما قدرنا حتى نطفيه
    بالنسبة للمنفذ لو مافيه أي خاصية ثانية فالمفروض ما يعلنوا عنه اساسا

    1. Yasser Saeed يقول

      تستطيع إطفاء أي هاتف مع بطارية غير قابلة للتغير من خلال الضغط المطول على زر التشغيل.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.