Land Rover Explore

هاتف Land Rover Explore مناسب للأشخاص المغامرين

الهاتف قادر على الصمود وفقًا لنمط حياة الأشخاص المغامرين، بحيث أنه نجح في اختبارات السقوط من مسافة 1.8 متر.

لم يعد من المستغرب دخول الشركات المصنعة للسيارات مجال الهواتف الذكية، وخصوصًا أجهزة أندرويد، إذ قامت شركة بورش Porsche سابقًا بالعمل مع هواوي، فضلًا عن علامات تجارية أخرى مثل لامبورغيني Lamborghini التي توفر أجهزتها الخاصة بها، والآن تدخل شركة لاندر روفر Land Rover هذا المجال من خلال كشفها النقاب عن تفاصيل أول هاتف ذكي يحمل علامتها التجارية Land Rover Explore.

ويبدو هذا الهاتف المصنع من قبل شركة Bullitt البريطانية، وهي الشركة المسؤولة عن بناء هواتف تحمل العلامة التجارية لشركات مثل كوداك Kodak Ektra وكاتربيلار Caterpillar Cat S60، مثيرًا للاهتمام، إذ تشير الشركة إلى أنه مصمم بالاعتماد على تصميم سيارة الدفع الرباعي Discovery SUV.

وتبعًا لهذا التصميم فإن الهاتف قادر على الصمود وفقًا لنمط حياة الأشخاص المغامرين، بحيث أنه نجح في اختبارات السقوط من مسافة 1.8 متر، جنبًا إلى جنب مع صموده تحت الماء، بما في ذلك المياه المالحة، واستمراره في العمل ضمن درجات الحرارة القصوى والرطوبة والصدمات الحرارية والاهتزازات العنيفة.

وفيما يتعلق بالمواصفات فإن الهاتف يتضمن شاشة بقياس 5 إنش بدقة 1080×1920 بيكسل يمكن التحكم بها من خلال الأصابع الرطبة أو القفازات، مع معالج MediaTek Helio X27 بعشر أنوية بتردد 2.6 غيغاهيرتز، و 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية قابلة للتوسعة عبر منفذ MicroSD.

كما يتضمن الجهاز كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل بقدرة تكبير رقمي 4X، وبطارية بسعة 4000 ميلي أمبير قادرة على الصمود لمدة يومين من الاستخدام، وأندرويد نوغا، مع وعد بحصوله على تحديث أندرويد أوريو، وأضافت لاند روفر الخرائط الطوبوغرافية للطرق الوعرة، فضلًا عن إمكانية الوصول السريع إلى إضاءة SOS وبيانات الاستشعار ومعلومات الطقس.

ويحتوي الهاتف أيضًا على دعم لأغلفة خلفية قابلة للتبديل، بحيث أن حزمة الدراجة تتيح إمكانية تثبيت الهاتف على الدراجة، في حين أن حزمة البطارية توفر سعة إضافية تصل إلى 4370 ميلي أمبير، وفيما يتعلق بالتكلفة، فإن سعر الهاتف يبلغ 650 يورو أو 800 دولار في الولايات المتحدة، ومن المفترض أن يتم عرض الجهاز رسميًا خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018، على أن يتم إطلاقه في شهر أبريل.

المصدر

إقرأ المزيد عن

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *