هاتف Huawei P10 يحصل على تقييمٍ ممتاز لأداء الكاميرا بحسب مؤشر DxOMark

يبدو أن هواوي تسير على الطريق الصحيح فيما يتعلق بتطوير أداء الكاميرا الخاصة بهواتفها الذكية، فبعد أن حصل هاتف Mate 9 على تقييمٍ إيجابيّ لجودة التصوير الخاص به، ها هو هاتف Huawei P10 الجديد يحصل على تقييمٍ ممتاز يضعه في المركز الثالث كأفضل هاتف ذكيّ من حيث جودة التصوير وأداء الكاميرا، بحسب مؤشر DxOMark.

أطلقت هواوي هاتف Huawei P10 ضمن معرض الهواتف العالميّ MWC 2017، وحافظت الشركة الصينية على الكثير من المميزات التي تضمنها هاتف P9 السابق، سواء كان من ناحية الشكل والتصميم، أو من ناحية تضمين كاميرتين خلفيتين تحملان اسم العلامة التجارية لشركة لايكا الألمانية المختصة بمجال العدسات والبصريات.

وعلى الرغم من أن الدعاية الكبيرة التي حظي بها هاتف P9 خصوصًا من ناحية تضمينه بكاميرتين خلفيتين، إلا أن أداء نظام التصوير في الهاتف لم يرقَ لمنافسة الهواتف الرائدة الأخرى من سامسونج وسوني وإتش تي سي، وحصل الهاتف على تقييمٍ منخفض – نسبيًا – على المؤشر الشهير، والذي بلغ 80 نقطة.

الآن يبدو أن الأمور اختلفت كثيرًا، حيث سجل هاتف هواوي الجديد تقييمًا إجماليًا قدره 87 نقطة، ليحتل المركز الثالث مع هواتف Galaxy S6 Edge Plus, Moto Z Force, Xperia XZ و Xperia Z5، بينما لا يزال هاتف Google Pixel يحتل المركز الأول بتقييمٍ بلغ 89 نقطة، مع وجود هواتف Galaxy S7 Edge و HTC 10 و Xperia X Performance بالمركز الثاني بتقييمٍ قدره 88 نقطة.

تقييم أداء الكاميرا يتم عبر قسمين: تقييم أداء الصور الثابتة وتقييم أداء الفيديو، ومن ثم يتم وضع علامة نهائية تمثل وسطيّ العلامتين. سجل الهاتف تقييمًا كليًا قدره 88 نقطة بمجال الصور الثابتة، مع تميزه الكبير فيما يتعلق بسرعة التركيز التلقائيّ Autofocus وإزالة الضجيج من الصور، وسجل تقييمًا كليًا قدره 84 نقطة فيما يتعلق بتصوير الفيديو، مع تميزه بمجال إظهار تباين الألوان Contrast واستقرار الصورة أثناء التصوير.

الهاتف يمتلك كاميرتين خلفيتين، وتم تصميمها بشكلٍ مختلف عن التصميم المتبع في هاتف Huawei P9 من العام الماضي، الذي امتلك كاميرتين بنفس الدقة تقوم الأولى بالتقاط الصور الملونة والثانية تقوم بالتقاط الصور الرمادية (أبيض وأسود). في هاتف P10، قامت هواوي بجعل دقة الكاميرا الأولى 12 ميغابيكسل وبفتحة عدسة f/2.2 مع مثبتٍ بصريّ وهي مخصصة لالتقاط الألوان، بينما الكاميرا الثانية تمتلك دقة 20 ميغابيكسل أيضًا بفتحة عدسة f/2.2 مع تخصيصها لالتقاط الألوان الرمادية.

ما رأيكم بأداء هواتف هواوي من حيث الكاميرا؟ هل تجدون بحسب تجربتكم الشخصية أنها من الأفضل؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 4 ضع تعليقك

:) . يقول:

أقوى كاميرة هاتف أثارت إعجابي هذا العام هي لهاتف HTC الأخير.
طبعاً رأيت ذلك خلال المراجعات..

ابراهيم ابو وليد يقول:

يا اخوي امسح صور النساء اللي في الخبر .. ما يجوز نشر مثل هذا بارك الله فيك

Mohamed Alsaied يقول:

انا من رايي ان كاميرا هاتف oppo r9s من الكاميرات الممتازه الي يمكن ان تنافس جوجل بكسل ولاكن للاسف الموقع لو يكتب عنها اي شيء

زيرو يقول:

هواتف هواوي عموما رائعة ولا تقل عن المستوى الجيد في كل النواحي من عتاد وأنظمة وجودة مواصفات
وهي مستمرة في الابداع من جيل لآخر

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *