أردرويد
Huawei Mate 10 Lite

هاتف Huawei Mate 10 Lite يحصل على أندرويد أوريو 8.0

طرحت هواوي واجهة المستخدم خاصتها EMUI 8.0 التي تعتمد على إصدار أوريو 8.0 من النظام التشغيلي أندرويد لهاتف Huawei Mate 10 Lite.

خلال العام الماضي أطلقت شركة هواوي الصينية الكثير من الهواتف الذكية للفئة المتوسطة، ومن المعروف أن الشركة توفر دعمًا مستمرًا لأجهزتها عن طريق طرحها للتحديثات الشهرية، حتى بالنسبة للأجهزة التي لا تعد من بين أكثر أجهزتها شهرة مثل Huawei Mate 10 Lite الصادر في شهر أكتوبر من عام 2017.

هذا الهاتف يعد بمثابة النسخة المصغرة من هاتفها الرائد Huawei Mate 10، بحيث يتضمن شاشة بقياس 5.9 إنش وبدقة 1080×2160 بيكسل، مع معالج HiSilicon Kirin 659 ثماني الأنوية، و 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية.

وفي الآونة الأخيرة كانت هواوي نشطة للغاية فيما يتعلق بتحديثات أندرويد أوريو، والآن تطرح الشركة الصينية واجهة المستخدم خاصتها EMUI 8.0 التي تعتمد على إصدار أوريو 8.0 من النظام التشغيلي أندرويد لهذا الهاتف، بحيث جلبت معها تحديث أندرويد أويو 8.0 بدلًا من أندرويد نوغا، وذلك وفقًا لحساب الشركة الباكستاني على منصة تويتر.

وبحسب الشركة فقد يضطر بعض المستخدمين إلى الانتظار حتى نهاية شهر أبريل الحالي للحصول على التحديث، تبعًا إلى إصداره بشكل تدريجي، مما يعني انه يستغرق وقتًا للوصول إلى جميع الأجهزة.

وفيما يتعلق بالميزات، فإن التحديث يجلب معه مجموعة من الميزات الجديدة مثل وضعية صورة داخل صورة والملء التلقائي وتحسين عمر البطارية والأداء العام للجهاز، بالإضافة إلى الميزات التي تجلبها واجهة المستخدم EMUI 8.0، بحيث يمكنك مزامنة حساب LinkedIn الخاص بك مع دفتر عناوين هاتفك، مع توافر تفاصيل مثل عنوان البريد الإلكتروني والشركة والموقع وما إلى ذلك بنقرة واحدة.

كما توفر واجهة المستخدم الجديدة ميزة اختصارات التطبيق والتي يمكنك استخدامها مع ميزاتك الأكثر استخدامًا، بحيث يمكنك إضافة تلك التطبيقات إلى الشاشة الرئيسية وفتحها بخطوة واحدة، وسوف يتم جمع الصور المحذوفة مؤخرًا ضمن قسم خاص بها ضمن تطبيق المعرض والاحتفاظ بها لمدة 30 يومًا.

ويمكنك في حال كنت تمتلك هذا الجهاز Huawei Mate 10 Lite التحقق من وصول التحديث بشكل يدوي من خلال التوجه إلى الإعدادات ومن ثم حول الهاتف ومن ثم تحديثات البرامج.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

تعليق واحد