إتش تي سي

هاتف HTC U12 Plus هو جهاز إتش تي سي الرائد الوحيد لعام 2018

بعد عام مخيب للآمال، قررت إتش تي سي خلال 2018 تقليص جهودها فيما يخص الهواتف المحمولة، وإطلاق عدد محدود من أجهزة أندرويد.

لطالما أنتجت شركة إتش تي سي هواتف رائدة بتصاميم مختلفة قام معظم صانعي الهواتف الذكية بنسخها، إذ من المعروف في سوق الهواتف الذكية أن الشركة التايوانية كانت قبل نحو 10 سنوات رمزًا من رموز هذا السوق، فهي صاحبة أول هاتف Nexus أطلقته جوجل في شهر يناير 2010، لكنها تعاني منذ عام 2011، وتواجه منافسة شديدة من شركات مثل سامسونج فضلًا عن الشركات الصينية الصاعدة.

ويبدو في السنوات الأخيرة الماضية أن إتش تي سي أيقنت بأنها أصبحت ضعيفة ولا تقوى على المنافسة، مع أنها تنتج لشركة جوجل هواتف Pixel التي تصنف حاليًا من بين أنجح الهواتف الذكية في السوق، مما دفعها إلى بيع الجزء المسؤول عن صناعة هواتف Pixel إلى جوجل، كما أعلنت عن تخفيض قوتها العاملة أكثر من مرة، وصرحت بأنها ستخفض أيضًا محفظتها من الهواتف الذكية التي تطلقها كل عام.

ووفقًا لتقرير جديد حصل على بعض التفاصيل المتعلقة بخطط إتش تي سي لقطاع الهواتف المحمولة الذكية في عام 2018 فإن الشركة لا تفكر في إطلاق عدة هواتف رائدة خلال هذا العام، وسيقتصر جهدها على هاتف HTC U12 Plus، مع ظهور معلومات حول إمكانية إلغاء هاتف HTC U12، وذلك في محاولة منها لتبسيط منتجاتها من خلال إلغاء إصدار هاتف رائد ثاني خلال وقت لاحق من هذا العام.

ومن المفترض أن يتم إطلاق هاتف HTC U12 Plus هذا الربيع، وتحديدًا في أوائل شهر مايو، ويدعي المصدر أن اسم الهاتف سيكون بمثابة خطوة تسويقية من جانب الشركة في ظل وجود هواتف مثل Galaxy S9+، ولكنه سيأتي بتكلفة أقل، إذ في ظل الموجة المتصاعدة في أسعار الهواتف الرائدة فإن قرار شركة إتش تي سي بإبقاء الأسعار منخفضة سيكون خطوة تسويقية جيدة تساعد على زيادة انتشار الجهاز الجديد.

كما يبدو أن الشركة تقوم بتحركات لضمان إطلاق هاتفها الجديد على الصعيد العالمي وفق جدول زمني محدد، وبالرغم من أنه قد لا يتم إطلاقه عالميًا في نفس اليوم، لكن لن يكون هناك فجوات زمنية كبيرة تمنع توافره ضمن مختلف الأسواق والمناطق خلال بضعة أيام أو أسابيع من عملية الإطلاق، وبحسب التقرير فإن الشركة ستتخلى عن معظم نماذج فئة U Play و U Ultra.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

التعليقات: 1 ضع تعليقك

Amro Ansi يقول:

لا أتوقع بأن الشركة ستلغي U12 وأتوقع أن تطلقه بوقت متقارب مع U12 Plus

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *