هاتف HTC U11 سيحصل على الإصدار الجديد من تقنية بلوتوث عبر تحديثٍ مُستقبليّ

حقق هاتف HTC U11 سمعةً جيدة لشركة إتش تي سي التايوانية بفضل التقييمات الإيجابية التي تحصل عليها، وعلى الرغم من عدم استخدام شاشةٍ تغطي معظم الواجهة الأمامية – كما في هواتف LG G6 أو Galaxy S8 – إلا أن الهاتف نجح في احتلال المركز الأول من حيث جودة أداء الكاميرا أو حتى أداء المعالج، فضلًا عن ميزاته الحصرية مثل الأطراف المتحسسة للضغط Edge Sense أو دعمه للمساعد الصوتيّ أمازون أليكسا.

لا يبدو أن إتش تي سي تود الاكتفاء بما سبق، خصوصًا أن الهاتف قد جلب إليها – وأخيرًا – أنباءً طيبة فيما يتعلق بالمبيعات التي بدأت تشاهد تزايد بعد ركودٍ وخسائر لأكثر من ثلاث أعوام. وفقًا لأحدث التقارير، ستقوم إتش تي سي بتزويد الهاتف بأحدث إصدار من تقنية بلوتوث، وهو الإصدار Bluetooth 5.0.

تأتي هذه المعلومات اعتمادًا على وثائق مسربة يظهر فيها طلب رسميّ تقدمت به إتش تي سي لهيئة الاتصالات الفدرالية FCC والذي يتضمن الموافقة على إطلاق تحديثٍ هوائيّ يؤدي لترقية تقنية البلوتوث في الهاتف إلى الإصدار 5.0، حيث يمتلك الهاتف حاليًا الإصدار 4.2.

بحسب الوثائق، فإن إتش تي سي تريد القيام بذلك بشكلٍ برمجيّ بدون أي تغييراتٍ في عتاد الهاتف نفسه، وهذا يتطلب أن يكون الهاتف مزودًا بالفعل بعتادٍ يتيح القيام بذلك. إن صح ذلك، فسيكون ذلك أمرًا ممتازًا بالنسبة للمستخدمين الذين سيكونون قادرين على استخدام هذه الميزة الرائعة، خصوصًا أن الإصدار 5.0 من تقنية بلوتوث يتيح مجال تغطية أكبر بأربع مرات مع ضعف سرعة تبادل البيانات، فضلًا عن استهلاك طاقة أقل مقياسًا بالأجيال الأقدم.

لا يوجد حاليًا أي معلوماتٍ أكيدة حول موعد طرح التحديث، كما أن الشركة نفسها لم تقم بإدلاء أي تصريحٍ رسميّ بخصوص هذا الأمر.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *