أردرويد

هاتف HTC 10 يحصل على موافقة هيئة FCC وتأكيد وجود نموذجين للهاتف المقبل

حصل هاتف HTC 10 على موافقة هيئة الاتصالات الفدرالية في أمريكا FCC والتي تعطي الموافقة الرسمية للهواتف قبل طرحها في الأسواق. المعلومة الجديدة التي قدمها لنا هذا التسريب هو تأكيد وجود نموذج ثاني للهاتف، حيث ظهر الهاتف ضمن الوثائق بنموذجين. تأتي هذه الأخبار قبل حوالي عشرة أيام من موعد الإعلان الرسميّ عن الهاتف بتاريخ 12 أبريل/نيسان المقبل.

نشرنا سابقًا خبرًا عن احتمال إطلاق الهاتف الجديد بنموذجٍ يعتمد على معالج Snapdragon 652 إلى جانب النسخة القياسية التي ستمتلك معالج Snapdragon 820. لم يصدر أي تأكيد رسميّ حول نية الشركة بالفعل إطلاق الهاتف بعدة نماذج، وقد لا تقوم الشركة بالإعلان عن النموذج الثاني يوم الإطلاق المرتقب. من ناحيةٍ أخرى، لم تتضمن الوثائق الخاصة بموافقة هيئة FCC أي صورٍ للهاتف الجديد أو النموذج الآخر مع الأسف.

بالنسبة للمواصفات، فإنه من المفترض أن يمتلك الهاتف شاشة بقياس 5.15 إنش بدقة 1440×2560 بيكسل مع اعتماده على شريحة Snapdragon 820 من كوالكوم وذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 أو 4 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 32 أو 64 غيغابايت. الكاميرا الخلفية ستكون بدقة 12 ميغابيكسل مع هيكلٍ معدنيّ بالكامل وحساس بصمة على اللوحة الأمامية ومنفذ USB Type-C. سيعتمد الهاتف على نظام تشغيل أندرويد 6.0.1 مع واجهة Sense UI 8.0 من إتش تي سي مع بطارية بسعة 3000 ميللي آمبير/ساعي.

إذًا، أصبح من المؤكد أننا سنشاهد نموذجين من الهاتف المقبل مع عدم معرفة التفاصيل المتعلقة بهذه النماذج. يمكننا افتراض أن النموذج الأول هو النموذج الذي تحدثت عنه معُظم التّسريبات، بينما سيكون النموذج الثاني مُزودًا بشريحة SD652 من كوالكوم. من غير المنطقيّ أن يكون النموذج الثاني الذي حصل على موافقة هيئة FCC يعتمد أيضًا على شريحة SD820 وذلك لأن الهيئة تختص بتقديم الموافقات للهواتف من ناحية معايير الاتصالات اللاسلكية التي تدعمها. النماذج المُختلفة من نفس شريحة المعالجة ستختلف بحسب سعة الذواكر أو ربما دقة الشاشة، ولكن الاختلاف بمعايير الاتصالات اللاسلكية سيكون بسبب اختلاف شرائح المعالجة، التي تدعم كلٍ منها معايير مُحددة. أنصح من جديد بقراءة المراجعة الخاصة بنماذج هاتف LG G5 للحصول على أفضل شرح ممكن لهذه النقطة: اضغط هنا.

للاطلاع على كافة الأخبار والتسريبات الخاصة بالهاتف الجديد: اضغط هنا.

المصدر1، المصدر 2

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

2 من التعليقات

  • في إنتظار الهاتف على أحر من الجمر وأتوقع أنه سيكون تحفة فنية ووأحد من أفضل هواتف العام 2016 إن لم يكن الأفضل إن شاء الله…