أردرويد

هاتف Galaxy S8 قد يتضمن ذاكرة عشوائية 6 غيغابايت مع 256 غيغابايت لمساحة التخزين!

كيف سيكون هاتف Galaxy S8 المقبل من سامسونج؟ بعد أزمة هاتف نوت 7، اتجهت الأنظار بشكلٍ كبير للشركة الكورية، وتحديدًا على الهواتف المقبلة التي ستقوم بإطلاقها، لأنها أصبحت مطالبة بتقديم الأفضل، ولا شيء سواه! ومع تضاؤل احتمالية إطلاق سامسونج لهاتفٍ رائد خلال الأسابيع المقبلة، يبدو أن الانتظار والترقب سيكون بموعده الطبيعيّ: معرض الهواتف العالميّ MWC 2017 الذي من المفترض أن يشهد الإعلان عن هاتف (أو هواتف) سامسونج المقبل.

وفيما يخص المواصفات المحتملة للهاتف الجديد، فإن آخر الأنباء تحدثت عن أنه سيأتي بذاكرةٍ عشوائية كبيرة تبلغ سعتها 6 غيغابايت، وهي نفس الإشاعة التي ارتبطت طويلًا بهاتف نوت 7 قبل أن يتبين عدم صحتها. الآن أصبح الوضع مختلفًا، فعلى الرغم من أن ذاكرة بسعة 4 غيغابايت أكثر من كافية لأداءٍ ممتاز، إلا أن وجود منافسين في السوق يطرحون ميزاتٍ أعلى وبأسعارٍ أرخص يجعل من تبني ذاكرة عشوائية بهذا الحجم أمرًا ضروريًا، خصوصًا أن سامسونج قد بدأت بإنتاج وحدات الذواكر العشوائية التي تصل سعتها إلى 8 غيغابايت، وبالتالي فإن تضمين ذاكرة عشوائية بسعة 6 غيغابايت لن يكون أمرًا صعبًا بالنسبة للشركة الكورية.

وفي سياق الذواكر أيضًا، تم أشار التسريب الأخير إلى أن سامسونج ستزود الهاتف بمساحة تخزين كبيرة تصل إلى 256 غيغابايت، ما يجعل الهاتف يمتلك أقوى مواصفاتٍ عتادية متوفرة في السوق. هذه النقطة بالذات ليست من أجل مواجهة منافسة الشركات الصينية، بل أعتقد أنها – إن كانت صحيحة – فهي لمواجهة آبل، المنافس الأول لسامسونج، التي تبنت مساحة تخزين 256 غيغابايت في هاتف iPhone 7 Plus.

فيما يتعلق بالمواصفات الأخرى، فإنه من المتوقع أن يعمل الهاتف على معالج Snapdragon 835 من كوالكوم، مع شاشةٍ فائقة الدقة 4K، بالإضافة للإبقاء على ماسح القزحية الذي تم إطلاقه لأول مرة مع هاتف نوت 7.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

16 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أغلب المواصفات قديمة كعادتها تقلد الموجود ومع كثير من التطبيل يصبح لديها هاتف جديد بمواصفات موجودة مسبقاً
    ???

  • السلام عليكم
    أنا من الأشخاص المنتظرين لهاتف 8s ولكن مدة الانتظار طويلة جدا لأني كنت أريد شراء نوت 7 ولكن الحادثة التي حصلة له لهو امر مؤسف والمغزى من الموضوع ان انتظار اس 8 فترة طويلة ولكن التسريبات تبهرني أكثر وأكثر وتجل مدة الانتظار قليلة وشكرا

  • برأيي.. 6GB من الذاكرة العشوائية أمر شبه مؤكد.
    أما 256GB من الذاكرة التخزينية (برأيي) فهو أمر مبالغ فيه جداً.

    128GB كافية جدا، خاصة لو كان يدعم الجهاز الذواكر الخارجية SD.

    • كاميرات الجوالات أصبحت الآن تصور بدقة 4K الـ 256 هي أقل سعة مطلوبة
      خصوصا وأنها غير مكلفة

  • لقد أعلنت سامسونج عن galaxy C9 pro بذاكرة عشوائية 6 غيغا بايت فليس من المعقول أن يأتي Galaxy S8 بأقل من ذلك

  • الغريب حتى مع زيادة الذاكرة يستمر نظام سامسونج في استهلاك نصف الذاكرة مهما كانت سعتها

    • و لماذا خلقت الرام؟ هذا راجع لان واجهة مليئة بالمميزات و ليست واجهة عقيمة غباء لا حدود له!

      • أولاً الرام لم تخلق ياذكي… ثانياً واجهة سامسونج تعد من أسوأ الواجهات المليئة بميزات لا تسمن ولا تغني من جوع…

        • اللي ما وصل العنب يقول عليه حامض. و إذا تظن ان واجهة سام سيئة هذا رايك احتفظ به لحالك . واجهة سام أفضل واجهة في الاندرويد و الوحيدة فعلا التي تستغل نظام الاندرويد.
          فتح تطبيقين في وقت واحد و تصغير النوافذ هل ليست مفيدة؟؟؟ و لعلمك كل مميزات واجهة سام تبنتها جوجل في الاندرويد 7

          • لا أدري لماذا تحب التخريف! من المعروف أن واجهة سامسونج من أسوأ الواجهات بسبب ثقلها وإغراقها بميزات كثيرة لا يستخدمها معظم الناس… هذه حقيقة لا تحاول إنكارها ويعرفها الملايين.

            وكمان تخرف وتقول “كل مميزات واجهة سام تبنتها جوجل في الاندرويد 7″!!! هذا كذب ولو كنت صادق أذكر لي كل هذه الميزات التي تتحدث عنها وأنا متأكد أنك لن تستطيع ذكر” كل هذه الميزات” لأنه وهم وأنت واهم ?

  • عن نفسي شخصيا لا اتوقع جهاز جبار
    بل اتوقع جهاز مخيب للامال
    بحسبه بسيطه وتفكير منطقي سامسونج مليارات بسبب نوت 7
    يهمها كثيرا تخفيف تكلفة اس8 للحصول على هامش ربح اكثر يعوض من خسارتها
    لعلمها ان من تعود على اجهزتها لا يتركها ابد وانا اول شخص

  • إذا بخلت سامسونج بالمواصفات سوف تفقد السوق… مشكلة سامسونج تخاطب مستعملي سامسونج ولا تسمع لجمهورها… .الخطر القادم هو من الشركات الصينية هي التنين الذي إذا خرج بكل قوته خارج الصين سوف يجتاح السوق بما فيهم سامسونج

%d bloggers like this: