أردرويد

هاتف Galaxy S7 المقبل سيكون ضد الماء، ضد الغبار، وببطاريةٍ أقوى

ازدادت وتيرة الإشاعات المتعلقة بهواتف Galaxy S7 المقبلة من سامسونج، خصوصًا في آخر أسبوعين. أشارت التسريبات والشائعات أن سامسونج ستطلق أربعة نماذج: S7 , S7 Plus , S7 Edge, S7 Edge Plus مع تفاصيل مختلفة ومتنوعة لكل هاتفٍ من هذه الهواتف. ما هي هذه التفاصيل؟ تابعو معنا ضمن المقال.

آخر أخبار Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge

تم نشر تسريباتٍ جديدة عبر المُسرّب الشهير Evan Blass والمشهور على تويتر بحساب @evleaks، وقام موقع Venturebeat بإعداد مقالٍ حول الميزات المُقبلة اعتمادًا على التسريبات الجديدة.

بحسب المُسرّب، فإن هواتف Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge المقبلة ستكون ضد الماء، وهي الميزة التي ارتبطت بهواتف سامسونج منذ 2014. أكثر من ذلك، فإن التسريب يُشير أيضًا إلى الهواتف ستكون مضادة لخدوش الغبار.

فيما يتعلق بالبطارية، فإن التسريب يتحدث عن تضمين الهواتف ببطارياتٍ أقوى، حيث سيتمتع هاتف S7 ببطاريةٍ ذات سعة قدرها 3000 ميللي آمبير/ساعي بينما سيتمتع هاتف S7 Edge ببطاريةٍ ذات سعة قدرها 3600 ميللي آمبير/ساعي، وهي أقوى من بطاريات هواتف S6 و S6 Edge التي كانت تتمتع بسعاتٍ قدرها 2550 ميللي آمبير/ساعي و 2600 ميللي آمبير/ساعي على التوالي. أيضًا، فإن التسريب يشير لعودة مَنفذ microSD الذي غاب عن هاتف Galaxy S6. ذكر أيضًا أنه يمكن شحن هاتف S7 لاسلكيًا وبشكلٍ كامل خلال زمنٍ قدره ساعتين، بينما سيتطلب شحن هاتف S7 Edge لاسلكيًا وبشكلٍ كامل خلال 2.2 ساعة.

بالإضافة لما سبق، فإن هاتف Galaxy S7 سيتمتع بشريحة Exynos 8890 ثماني الأنوية من سامسونج، مع 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة تخزين داخلية قدرها 32 أو 64 غيغابايت.

أخبار أخرى لـ Galaxy S7، ولكن من تسريبٍ آخر!

samsung-galaxy-s7-edge-plus-specifications-screenshot

وفي أخبارٍ أخرى تخص هاتف Galaxy S7 Edge، ذكرت تسريباتٍ جديدة على موقع Reddit أن الهاتف سيمتلك شاشة بقياس 5.7 إنش وبدقة QHD مع كاميرا بدقة 12.2 ميغابيكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل. ذاكرة الوصول العشوائي ستكون بسعة 4 غيغابايت مع حساس بصمة. أهم تفصيل يتعلق بالتسريبات الجديدة هي تأكيد تضمين هاتف S7 Edge بشريحة Snapdragon 820 من كوالكوم. التسريب يتضمن أيضًا معلومة حول منافذ الشحن والاتصال، فمن المُفترض أن الهاتف سيتضمن منفذ micro USB وليس منفذ USB Type-C المنتظر.

قد يكون من المفاجئ بالنسبة للبعض انخفاض دقة الكاميرا في هواتف سامسونج المقبلة بالنسبة لهواتف منافسة تنتمي للفئة العليا، ولكن إن كانت التسريبات صحيحة، فهذا يعني تأكيدًا (غير مباشر) للشائعات المُتعلقة باعتماد سامسونج على تقنية BRITCELL المُفترضة، والتي من شأنها تقديم كفاءة تصوير عالية بدون الحاجة لرفع دقة الكاميرا بشكلٍ كبير.

هذا آخر ما تم نشره على الإنترنت من شائعات تتعلق بهواتف سامسونج المرتقبة، والتي ننتظر إطلاقها بشكلٍ رسميّ في أواخر شهر فبراير/شباط المقبل.

ما رأيكم بالتسريبات؟ وهل تعتقدون أنها ستكون صحيحة بالكامل؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • كل شيء رائع، لكن الغريب تأخر سامسونج باعتماد USB type-c في اجهزتها. اتمنى تخالف الشائعات وتعتمده.

    • فعلا
      من التسريبا يبدوا الجهاز مذهلا بالرغم من التصميم اللا جديد.
      لكن فقدان منفذ USB-C لهو أمر مؤسف ولا يغتفر برأيي.

  • لم أؤمن بالتسريب الثاني بالمطلق .. فلننتظر الإعلان الرسمي عن الهواتف بإذن الله

  • كل مايقال الأن مجرد إشاعات وتكهنات لا أساس لها من الصحة, ويجب التعامل معها بأقل قدر من الإهتمام .

  • عدد البكسلات للكاميرا يؤثر على حجم اطار الصورة مش دقة الصورة والوانها أو وضوح التصوير في ظروف الاضاءة المنخفضة ، ما المانع من اعتماد تقنية BRITCELL مع الحفاظ على حساس 16 ميقابكسل ؟ هل المانع تقني ؟

  • سؤال … ما المقصود بخدوش الغبار ، هل الغبار يسبب خدوش ؟ ايضا (تابعو معنا ) اين الف الجماعة تابعوا معنا . اليس كذلك يا ماريو

      • لا يا فصيح انها الف الجماعة وراجع معلوماتك ولا تكتب ما لا تعرف

        • واو الجماعة و ألف التفريق، و ليس واو الجماعة و ألف الجماعة، بالمناسبة انتبه إلى الهمزات مثل(إنها)،(ألف).

          • الله ياخذ ابو جوكم البيض يالزلقات انتم يا مقطعين اللغة انتم المتنبي خويكم اللي يطلع معكم بالاستراحة

%d bloggers like this: