هاتف Galaxy S10 سوف يستخدم حساس بصمة تحت الشاشة من كوالكوم

يُتوقع أن يكون هاتف Galaxy S10 أول هاتف من سامسونج يقدم تقنية حساس البصمة تحت الشاشة، وذلك في ظل تقارير أخرى تحدثت عن أن هواتف من سلاسل أقل سوف تحصل خلال العام المقبل على هذه الميزة، مثل Galaxy A.

ومع أن تقرير سابق ذكر أن هاتف Galaxy S10 سوف يأتي مع حساس بصمة تحت الشاشة من إنتاج سامسونج نفسها، إلا أن تقريرًا جديدًا أشار إلى أن الهاتف سوف يتضمن أحدث حساسات البصمة من شركة كوالكوم، التي تعمل بتقنية الأمواج فوق الصوتية.

وكانت شركة كوالكوم قد أطلقت أول حساس بصمة بالأمواج فوق الصوتية في عام 2015، ثم أطلقت الجيل الثاني في شهر حزيران/يونيو 2017، وهي الآن تعمل على تطوير الجيل الثالث، الذي يُقال إنه هو من سوف تستخدمه سامسونج في هاتف Galaxy S10.

تجدر الإشارة إلى أنه توجد حساسات بصمة تحت الشاشة تعتمد التقنية البصرية، ولكنها تحتاج إلى شاشة شفافة، وهو ما تعتقد سامسونج أنه يجعلها عرضة للتأثيرات الخارجية، مثل ظروف الإضاءة، لذا يبدو أنها اختارت حساسات الأمواج فوق الصوتية التي تمتاز عن البصرية بأنها تلتقط صورًا ثلاثية الأبعاد للبصمة الأمر الذي يجعلها أكثر دقةً.

وكانت تقارير سابقة قد ذكرت أن سامسونج سوف تستخدم حساسات البصمة بالأمواج فوق الصوتية في الإصدارات الأقوى من هاتف Galaxy S10، أما الإصدار الأساسي فسوف يتضمن حساس بصمة بصري من صناعتها هي.

ما رأيك بتقنية حساس البصمة تحت الشاشة؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

مصدر GSMArena
قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. Fahd Owdli يقول

    تجربتي لمستشعر البصمة على اجهزة سامسونج
    جربت نوت 5 , اس 6 , نوت 7 , اس 9 ……….. وكانت تجربة جدا سيئة , لسوء الحظ سامسونج بكربها مو قادرة تعتمد على تقنيات ممتازة في مستشعر البصمة ,,,,,, على الرغم عند تجربني لبصمة هواتف هواوي كانت من افضل تجاربي لمستشعر البصمة والي يقهرك اكثر ان مستشعر البصمة على هاتف اونر 5 اكس الي يعتبر من الهواتف الرخيصة افضل بالف مرة من بصمة جالكسي اس 9

  2. Fahd Owdli يقول

    نامل هذة المره بان مستعشر ليس من تصنيع سامسونج ان يقدم ولاول مره اداة افضل على اجهزة سامسونج

  3. Alexander يقول

    بصراحة انا معتمد على ماسح قزحية العين
    بصمة الاصبع نادرا بستخدمها ومع ذلك بعتبرها غير مرضيه بالنسبة لما تقدمه شركات أخرى
    جهازي نوت8 يعني مكان البصمة هو الأسوء على الاطلاق

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.