Galaxy Note 9

هاتف Galaxy Note 9 يتضمن مساعد سامسونج Bixby 2.0

سمعنا الكثير من الشائعات المتعلقة بهاتف Galaxy Note 9، والآن يتم تأكيد إحدى الميزات، حيث يأتي الجهاز مع أحدث نسخة من المساعد الرقمي الذكي بيكسبي Bixby.

عند الحديث عن المساعدات الرقمية المتواجدة ضمن الهواتف المحمولة، فإنه يمكننا القول أن مساعد سامسونج المعروف باسم بيكسبي Bixby هو الأسوأ حاليًا، وبالرغم من تواجد العديد من الاستخدامات لهذا المساعد، لكنه يعد بطيء وسيء فيما يتعلق بالتعرف على الصوت، وهو ما دفع الشركة الكورية الجنوبية إلى الحديث لأول مرة عن الجيل الثاني منه Bixby 2.0 في أواخر العام الماضي، حيث قالت إن التحديث الرئيسي القادم للمساعد الرقمي سيكون بمثابة تجديد جريئ للمنصة.

ومع تخطيط سامسونج المتواصل لتحسين منصة Bixby، وخاصة أن معظم الشركات المنافسة تحاول جذب العملاء من خلال منصات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم، فقد أكد DJ Koh، الرئيس التنفيذي لقسم الهواتف المحمولة في شركة سامسونج في شهر فبراير أن الجيل التالي من Bixby سوف يتم إطلاقه إلى جانب الهاتف الرائد الثاني للشركة الكورية الجنوبية لعام 2018.

والآن، يؤكد Grey G. Lee، رئيس مركز الذكاء الاصطناعي التابع لأبحاث سامسونج، من خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن رؤية سامسونج للذكاء الاصطناعي، أن الشركة سوف توفر Bixby 2.0 ضمن هاتفها الرائد Galaxy Note 9 القادم في النصف الثاني من هذا العام، وبالرغم من أنه لم يتعمق بالتفاصيل، لكنه أوضح أن هذه التحسينات سوف تشمل معالجة اللغات الطبيعية وتعزيز قدرته على العمل ضمن البيئات الصاخبة مع أوقات استجابة أسرع.

وعلى صعيد متصل، فإن رؤية سامسونج للذكاء الاصطناعي تتضمن خمس اتجاهات، والتي تتمحور حول المستخدم والتعلم الدائم والتواجد الدائم والإفادة الدائمة والأمان الدائم، ولتحسين منصة الذكاء الاصطناعي وتقنياتها، فإن سامسونج تتجه بشكل مستمر إلى إنشاء مراكز للذكاء الاصطناعي في أجزاء مختلفة من العالم، إلى جانب مواصلة العمل على صفقات الاندماج والاستحواذ مع شركات الذكاء الاصطناعي الرائدة.

تجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن يتم كشف النقاب رسميًا عن هاتف Galaxy Note 9 في أواخر شهر أغسطس، على أن يصل للمستخدمين بحلول شهر سبتمبر، ومن المفترض أن يتم عرضه خلال فعاليات المعرض التجاري IFA 2018 الذي يعقد في الفترة بين 31 أغسطس و 5 سبتمبر.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *