هاتف Galaxy Note 9 لن يحصل على مستشعر البصمات المدمج تحت الشاشة

كان من المتوقع أن تستخدم سامسونج مستشعر بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة ضمن هاتف Galaxy S8، إلا أن ذلك لم يحصل.

خلال هذا العام كشفت شركة فيفو الصينية عن هاتف Vivo X20 Plus UD، وهو أول هاتف في العالم يستعمل قارئ بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة والمطور من قبل شركة Synaptics، وكان من المتوقع أن يتم استعمال هذا المستشعر من قبل سامسونج ضمن هواتفها الرائدة Galaxy S9 و Galaxy S9+، إلا أن التسريبات والشائعات نفت ذلك الأمر، مما جعل العيون تتجه إلى الهاتف القادم Galaxy Note 9.

ويبدو أن Galaxy Note 9 لن يحصل أيضًا على هذه التقنية، إذ أوضح تقرير جديد صادر عن كوريا الجنوبية أن هذا الهاتف لن يحصل على مستشعر بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة، وبدلًا من ذلك فإنه سيتضمن قارئ بصمات الأصابع المثبت في الجهة الخلفية بشكل يشابه ما شاهدناه ضمن الصور الصحفية لهواتف Galaxy S9.

ووفقًا للمصدر فإن ذلك يعود إلى تضمن Galaxy Note 9 شاشات Infinity Display، وهي نفس شاشات OLED المنحنية الموجودة ضمن Galaxy Note 8، مما يجعل سامسونج تواجه تحديًا فيما يتعلق بتوفير قارئ بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة، وذلك على الرغم من أن المستشعر المطور من قبل شركة Synaptics لا يعمل سوى ضمن شاشات OLED، إلا أن طريقة تصنيع الزجاج تلعب دورًا محوريًا في هذا الأمر.

كما يوضح التقرير الذي تستند معلوماته على مصادر ضمن سلسلة التوريد أن سامسونج قد كشفت لموردي المكونات التفاصيل المتعلقة بقارئ بصمات الأصابع ضمن هاتف Galaxy Note 9، والذي سيتواجد في الجهة الخلفية، كما ادعى أن جهاز Galaxy Note 9 سيدخل مرحلة الانتاج الضخم في شهر يونيو من هذا العام، على أن يجري إطلاقه في شهر أغسطس، وذلك تماشيًا مع تاريخ الإعلان عن هاتف Galaxy Note 8 في 23 أغسطس 2017.

وبغض النظر عن ذلك، فإن العملاقة الكورية الجنوبية لم تتوقف تمامًا عن تطوير مثل هذه التقنية، بحيث أنها تواصل تطويرها بالتعاون مع عدة شركات، إلا أن المصادر لا تتوقع استخدامها لمثل هذه التكنولوجيا ضمن منتجاتها قبل عام 2019، ويأتي ذلك بعد أن كان من المتوقع أن تستخدم سامسونج مستشعر بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة ضمن Galaxy S8 أو Galaxy Note 8، إلا أن ذلك لم يحصل، لتوضح التقارير اللاحقة تخليها عن هذه الفكرة ضمن تلك الهواتف بسبب الصعوبات التقنية.

تجدر الإشارة إلى استعداد سامسونج لكشف النقاب عن هواتف Galaxy S9 خلال الحدث الصحفي الخاص بها بتاريخ 25 فبراير الحالي، وذلك بالتزامن مع فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المزمع عقده في وقت لاحق من هذا الشهر بمدينة برشلونة الإسبانية.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. مراقب يقول

    لن أستغرب أبداً أنه خلال الخمس سنوات القادمة أن تتراجع سامسونج للمرتبة الثالثة أو الرابعة كأكبر مصنعي الهواتف… لأنها ببساطة تحاول التوفير والاقتصاد في مواصفات هواتفها مع زيادة في اسعارها

    1. هههههههههههه يقول

      صحيح.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.