هاتف Galaxy Note 9 قد يحصل على قلم S Pen بوظائف إضافية

براءة اختراع جديدة لسامسونج من أجل توفير إمكانية التحكم بالهاتف من خلال قلم S Pne والأصابع في وقت واحد.

من المعروف أن تشكيلة هواتف Galaxy Note الرائدة هي أفضل هواتف ذكية لدى سامسونج من حيث الإنتاجية، وذلك بفضل العديد من الخصائص والميزات، بما في ذلك قلم S Pen الذي عملت سامسونج على مر السنين على تطويره وتضمينه الكثير من الميزات والخصائص.

ويبدو أن سامسونج ترغب بإضافة المزيد من الخصائص وتوفير خيارات تحكم إضافية لهذا القلم، وذلك وفقًا لبراءة اختراع جديد تسمح للمستخدمين بالتحكم في هواتفهم باستخدام قلم S Pen والأصابع في نفس الوقت.

وبحسب البيانات، فقد تقدمت الشركة الكورية الجنوبية بطلب الحصول على براءة اختراع لقلم S Pen بوظائف إضافية إلى المنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPO في شهر سبتمبر 2017، في خطوة من شأنها تحسين طريقة استخدام تشكيلة هواتف Galaxy Note المستقبلية من خلال استخدام القلم والأصابع، ومن المرجح استخدام هذه التقنية مع هاتف الشركة الرائد القادم Galaxy Note 9.

وتكشف البراءة عن وظيفة جديدة تتيح لك اختيار ما إذا كنت ترغب في تشغيل تطبيق معين أو تنفيذ إجراء معين باستخدام قلم S Pen أو أصابعك أو كليهما، إذ توضح الصور المرفقة شاشة إعدادات تمكنك من اختيار طريقة الإدخال المناسبة للتطبيق، بحيث يمكنك اختيار استخدام مزيج من الأصابع والقلم من أجل عمليات الإدخال.

كما يمكنك أيضًا ضبط كيفية استجابة القلم عندما تستشعر الشاشة وجود لمسات أصابع، وأضافت سامسونج عددًا من إيماءات اليد التي تعمل بمثابة اختصارات، وتتوافق مع حركات مثل اللمس واللمس المتعدد والنقر والنقر المزدوج والنقر الطويل والسحب والتمرير.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تطلب فيها سامسونج الحصول على براءة اختراع لوظيفة مماثلة، إذ قدمت نفس الطلب لمكتب براءات الاختراع الكورية في عام 2013، ولمكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية في عام 2014.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.