Galaxy Note 9

هاتف Galaxy Note 9 قد يتضمن قارئ بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة

من المرجح أن تتبنى شركة سامسونج للإلكترونيات قارئ بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة لهاتفها الذكي الرائد الجديد Galaxy Note 9.

مع إعلان سامسونج عن أحدث هواتفها الرائدة Galaxy S9 و Galaxy S9+ خلال الشهر الماضي بالتزامن مع مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 بمدينة برشلونة الإسبانية، فإن الأنظار تتجه حاليًا إلى هاتفها الرائد القادم المسمى Galaxy Note 9.

وخلال الفترة الماضية حصل هذا الجهاز على مجموعة من التسريبات المتعلقة بعمل الشركة الكورية الجنوبية على مراجعة مجموعة مختلفة من الحلول المتعلقة بتطوير تقنية خاصة بها لمستشعر بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة، والتي أعدتها شركة تصنيع الشاشات التابعة لها Samsung Display.

والآن، يوضح تقرير جديد صادر عن صحيفة كوريا هيرالد The Korea Herald أن العملاقة التقنية الكورية الجنوبية قد تتجه إلى تضمين الجهاز مستشعر لبصمات الأصابع مدمج تحت الشاشة من تطوير شركة Samsung Display، بحيث يجري اختبار هذه الحلول لانتقاء أحدها، مما يعني أن سامسونج قريبة جدًا من وضع اللمسات الأخيرة على الحل.

وبحسب التقرير فإن التأخر في اتخاذ القرار بشأن المفهوم النهائي لهاتف Galaxy Note 9 يرجع إلى تأخرها في اعتماد أحد حلول مستشعر بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة، ولكنها تتجه إلى اتخاذ قرار نهائي بشأن اعتماد مثل هذه التكنولوجيا خلال هذا الشهر.

ويبدو أن هناك ما يكفي من الوقت لشركة Samsung Display لتحسين التكنولوجيا بشكل يلبي توقعات الشركة الأم المصنعة للأجهزة قُبيل إطلاق الهاتف في أواخر شهر أغسطس، وبالرغم من أن التكنولوجيا قد لا تكون مثالية في الوقت الحالي، إلا أن سامسونج ما تزال قادرة على اتخاذ مثل هذا القرار.

ومع إطلاق سامسونج لهواتفها الرائدة Galaxy S9 فقد قامت بتحسين مكان تواجد قارئ بصمات الأصابع ووضعه أسفل الكاميرا بدلًا من أن يكون بجانبها مثل أجهزة Galaxy S8 و Galaxy Note 8، إلا أن المشكلة تكمن في أن وضع المستشعر في الجهة الخلفية للهاتف يؤدي إلى تقليل المساحة المتاحة التي يمكن استغلالها لزيادة سعة البطارية.

تجدر الإشارة إلى أن سامسونج كانت قادرة خلال السنوات السابقة على الانتهاء من المفهوم الرئيسي للهاتف قبل خمسة أشهر من إطلاقه، مما يعني أن الشركة ما تزال تسير على الجدول الزمني المعتاد، مع الإشارة إلى وجود بعض الشكوك حول مدى فعالية قارئ بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة من حيث كفاءة التنفيذ والتكلفة.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

التعليقات: 1 ضع تعليقك

بوهيا يقول:

فيني فضول لمعرفة ماهو جديد سام في النوت 9.. بصراحة النوت 8 جهاز جبار جدا … ولو أتى التوت بتحسينات طفيفه لن أتردد في الحصول عليه .. اتمنى فقط تحسين البطاريه .. وتستمــ الحياه ــر

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *