أردرويد
Galaxy Note 9

هاتف Galaxy Note 9 قد لا يتضمن مستشعر بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة

من المتوقع أن تستخدم سامسونج مستشعر بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة ضمن هاتف Galaxy Note 9، إلا أن المعلومات توضح خلاف ذلك.

مع إعلان سامسونج عن أحدث هواتفها الرائدة Galaxy S9 و Galaxy S9+ خلال الشهر الماضي بالتزامن مع مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 بمدينة برشلونة الإسبانية، فإن الأنظار تتجه حاليًا إلى هاتفها الرائد القادم المسمى Galaxy Note 9، والذي حصل خلال الفترة الماضية على مجموعة من التسريبات المتعلقة بعمل الشركة الكورية الجنوبية على تطوير تقنية خاصة بها لمستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة.

ويبدو أن سامسونج أسقطت هذه التكنولوجيا من هاتفها الذكي القادم، وذلك وفقًا لمذكرة جديدة تم إرسالها للمستثمرين من قبل مينغ تشي كو المحلل الرئيسي لدى شركة “كي جي آي سيكيوريتي” KGI Securities.

وفي أغسطس الماضي، أصدرت KGI تقريرًا مشابهًا يفيد بأنها تعتقد أن سامسونج ستطلق أجهزة Galaxy S9 و S9 + مع قارئ بصمات أصابع تقليدي (وهو ما فعلته فعلًا)، لكنها قد تعمد إلى توفير هذه التقنية ضمن Galaxy Note 9.

ووفقًا للمحلل مينغ تشي كو فإنه يرجح أن تتخلى سامسونج عن تكنولوجيا قارئ بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة في الهاتف القادم بسبب الصعوبات التكنولوجية، ويشير إلى أن هذه الميزة تعاني حاليًا من مشاكل مع واقي الشاشة واستهلاك الطاقة والأمور الأخرى التي تؤثر على معدل نجاح تواجدها بشكل مدمج تحت الشاشة، وبالتالي فإن سامسونج تفكر في إزالتها.

وعلى صعيد متصل، يشير العديد من الخبراء إلى أن مستشعر بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة يمتلك مستوى منخفض من الدقة والمتانة بالمقارنة بالمستشعرات التقليدية، ولا تزال الشركات التقنية الكبرى تناضل مع هذه التقنية.

تجدر الإشارة إلى قيام شركة فيفو Vivo الصينية بإطلاق هاتف Vivo X20 Plus UD، وهو أول هاتف في العالم يتضمن مستشعر بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة Clear ID FS9500 المطور من قبل شركة Synaptics، وقد تكون سامسونج غير راضية عن المدة الزمنية التي تستغرقها التكنولوجيا للتعرف على بصمة الأصابع.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

تعليق واحد

  • لا نريد قارئ بصمة تحت أو فوق أو جنب الشاشة أو وايرلس
    نريد سعات تخزينية معقولة لذاكرة الجهاز لا تقل عن 128GB
    نريد بطارية لا تقل سعتها عن 4000mAh
    نريد تحديثات سريعة للنظام وبرامج لا تثبت مسبقا دون فائدة dEbloat