هاتف Galaxy Note 8 يحصل على أندرويد أوريو 8.0

استغرقت سامسونج ستة أشهر لطرح تحديث أندرويد أوريو بشكل رسمي لهواتف Galaxy S8، ويبدو أن موعد وصول التحديث لهاتف Note 8 قد حان.

في شهر أغسطس 2017، أطلقت جوجل أندرويد أوريو رسميًا، إلا أن سامسونج استغرقت ستة أشهر لطرح هذا التحديث بشكل رسمي لهواتف Galaxy S8 و Galaxy S8+، حيث بدأت الشركة برنامجها التجريبي لواجهة المستخدم Samsung Experience 9.0 لهواتف Galaxy S8 في شهر نوفمبر، وبعد مجموعة من التحديثات التجريبية بدأت الهواتف بالحصول على النسخة المستقرة من أندرويد أوريو.

وبالرغم من استمرار البرنامج التجريبي لفترة طويلة من الزمن واختباره على نطاق واسع، إلا أن النسخة المستقرة واجهت مشاكل أدت إلى قيام سامسونج بإيقاف إرسال التحديث وسحبه تبعًا لمواجهة بعض المستخدمين مشاكل تتعلق بإعادة إقلاع الأجهزة بشكل عشوائي، لتعود الشركة لاحقًا وتستأنف عملية إرسال التحديث.

وبعد وصول أندرويد أوريو 8.0 لهواتف Galaxy S8، أصبحت العيون تتجه نحو الهاتف الرائد Galaxy Note 8 وموعد حصوله على هذا التحديث المنتظر، إذ ظهرت في وقت سابق من هذا الشهر معلومات تفيد بأن سامسونج تعتزم تحديث عدد من هواتفها التي تم إطلاقها في عامي 2017 و 2016، وبحسب المصدر فإن هاتف Galaxy Note 8 سيحصل على تحديث أندرويد أوريو 8.0 في 30 مارس الجاري.

ويبدو أن الشركة الكورية الجنوبية بدأت بطرح التحديث لمستخدمي Galaxy Note 8 في السوق التركية قبل الموعد المحدد، وذلك بحسب صحيفة صباح التركية، إلى جانب عدد من الأسواق الأخرى، بحيث أن التحديث متاح حاليًا في تركيا، ويأتي بحجم 1471.2 ميغابايت، ويجلب معه واجهة المستخدم Samsung Experience 9.0، وتصحيحات أندرويد الأمنية لشهر مارس الحالي.

ومن المفترض أن يجلب التحديث تحسينات أمنية لميزات مثل القياسات الحيوية، بما في ذلك التعرف على الوجه وبصمات الأصابع وقزحية العين، إلى جانب تغييرات على اللوحة السريعة، والشاشة الرئيسية، ولوحة المفاتيح، والأداء العام للنظام، وقفل الشاشة، وميزة Always On Display، بالإضافة إلى التركيز بشكل كبير على أداء الجهاز وعمر البطارية من خلال تقييد الخدمات الأساسية.

ويمكنك الاطلاع على سجل التغييرات الكامل لتحديث أندرويد أوريو 8.0 لهواتف Galaxy S8، ريثما تعلن الشركة عن إطلاق التحديث بشكل رسمي، ونشرها لسجل التغييرات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. رامي يقول

    التحديث اطلق منذ اكثر من ١٠ ايام في فرنسا وقد اشار لذلك موقع about samsung المعروف بدقة اخباره ويمكن تحميل التحديث الاخير اوريو عبر رابط تم نشره في الموقع لمن لا يريد الانتظار

  2. Mohammed Alshorbaji يقول

    وصل من 5 ايام في السعودية

  3. Mb يقول

    اقسم بالله مسخرة سامسونغ انا بالمانيا ولسا ما اجاني شي كل يوم بعمل شيك خمسين مرة

  4. مصطفى محمود يقول

    وصلنى امس و قمت بالتحديث فى مصر

  5. Firas Sahawneh يقول

    ما في تغييرات كثيره على الشكل فقط صلح مشاكل في نسخه نوجات وعمل تحسينات

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.