Galaxy J6

هاتف Galaxy J6 هو أول أجهزة فئة J يدعم نسبة العرض 18.5:9

شركة سامسونج تخطط لتوسيع استخدام مفهوم Infinity display بحيث يصل إلى سلسلة هواتف Galaxy J مقبولة التكلفة.

خلال العام الماضي، طرحت شركة سامسونج مفهوم Infinity display الجديد مع هواتفها الرائدة Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus، بحيث تأتي هذه الأجهزة الذكية بنسبة العرض 18.5:9، وتتميز بحواف جانبية صغيرة في الأعلى والأسفل، مع وجود مساحة صغيرة جدًا أسفل الشاشة، واختارت الشركة أيضًا إضافة زر الصفحة الرئيسية الافتراضي الحساس للضغط بدلاً من زر الشاشة الرئيسية.

وفي شهر ديسمبر 2017، عرضت سامسونج أيضًا مفهوم Infinity display في سلسلة Galaxy A من خلال إطلاق هواتف Galaxy A8 و Galaxy A8+ نسخة 2018.

والآن، في عام 2018، يبدو أن الشركة تخطط لتوسيع استخدام هذه النوعية من المفاهيم Infinity display بحيث تصل إلى سلسلة هواتف Galaxy J مقبولة التكلفة، بحيث تظهر لقطات الشاشة المدرجة في قائمة لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC هاتفًا ذكيًا برقم النموذج SM-J600F مع أزرار تنقل ضمن الشاشة كما هو الحال بالنسبة للهواتف الذكية الأخرى التي تستخدم مفهوم Infinity display.

ومن المتوقع أن تعمد الشركة قريبًا إلى إطلاق هذا الهاتف في الأسواق تحت اسم Samsung Galaxy J6 نسخة 2018، والذي يبلغ طوله 146.3 ميليمتر وعرضه 67.0 ميليمتر، وبالرغم من عدم وجود معلومات حول حجم الشاشة بالضبط، إلا أن الطول القطري للشاشة هو 142.8 ميلتيمتر، مما يشير إلى أن حجمها يبلغ 5.6 إنش.

ويأتي هذا الهاتف مع بطارية غير قابلة للإزالة، ويدعم شريحة اتصال مزدوجة، مع مستشعر بصمات الأصابع، وميزة فك القفل عبر التعرف على الوجه Face Unlock، كما يتضمن دعمًا لميزة المدفوعات الإلكترونية سامسونج باي Samsung Pay لإجراء عمليات الدفع عبر الهاتف المحمول.

كما يتميز هذا الجهاز بتضمنه منفذ لسماعات الرأس 3.5 ميليمتر، ومنفذ MicroUSB 2.0، في حين يفتقر إلى دعم ميزة الشحن السريع، ولا يدعم سوى شاحن بقدرة 5 فولت/1 أمبير.

وفي الشهر الماضي، تم رصد الجهاز على منصة الأداء Geekbench، بحيث أوضحت القائمة أن الهاتف يعمل بواسطة أندرويد أوريو 8.0، مع معالج Exynos 7870 ثماني الأنوية بتردد 1.59 غيغاهيرتز، وشريحة معالجة الرسوميات Mali-T830، و3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *