أردرويد

هاتف Galaxy J5 نسخة 2015 سيحصل على أندرويد 7.0 نوجا أواخر العام الحاليّ

في خبرٍ مفاجئ – ورائع بنفس الوقت – لمستخدمي هواتف سامسونج، تم الكشف عن أحدث المعلومات المتعلقة بتحديثات هواتف الفئة المتوسطة من سامسونج، والتي ستحصل على نسخة أندرويد 7.0 نوجا. آخر هذه المعلومات هي المتعلقة بهاتف J5 نسخة 2015 واسع الانتشار، والذي تم تأكيد حصوله على التحديث بالإضافة لهاتف Galaxy J7 Prime.

بشكلٍ عام، تلتزم سامسونج بتحديث هواتفها الرائدة من سلسلة Galaxy S و Galaxy Note لأحدث نسخ أندرويد وذلك بعد عامين من إصدارها، كما تلتزم بتحديث بعض هواتف سلسلة Galaxy A للنسخ الجديدة. فيما يتعلق بهواتف Galaxy J التي تمثل الخيار الأكثر اقتصادية، فإن تحديثها لنسخ أندرويد الجديدة لم يكن يومًا من ضمن خطط العملاق الكوريّ، خصوصًا أن النشرات السابقة من الشركة لم تتضمن أي معلوماتٍ أو إشارةٍ لهذه الهواتف.

الآن يبدو أن سياسة التحديثات لدى سامسونج بدأت بالتغيير مع الكشف على أن الهاتف سيحصل على التحديث بشهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وعلى الرغم من أنه متأخر بعام كامل عن موعد طرح النظام لأول مرة، إلا أن حصول الهاتف على نسخة جديدة من نظام أندرويد بميزاتٍ محسنة تبقى أمرًا ممتازًا، وستوفر على المستخدمين عناء ضرورة اقتناء هاتفٍ جديد، فيما لو كانوا يودون تطوير تجربة الاستخدام والارتقاء بنسخة أندرويد لديهم.

أحد الأمور التي لن يتضمنها التحديث هي ميزة Always On، وعلى الرغم من تزايد شعبية هذه الخاصية، إلا أنها وفي هاتفٍ بمواصفات وعتاد Galaxy J5 لن تكون هامة، بالمقارنة مع ميزات أندرويد نوجا الأخرى.

هل أنتم من مستخدمي هواتف Galaxy J5 نسخة 2015؟ ما رأيكم بهذا الخبر؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

21 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • طيب جلكسي J7 برايم هل سيحصل النظام نوجا ولا لا افدنا يا كنترول

    • نعم مكتوب باسفل الورقة المعروضة في الخبر وسوف يتلقى التحديث يوم 6/10/2017

  • خبر رائع لكن الجهاز لن يستوعب التنزيل والتحديث بسبب المساحة الضعيفة والرامات السيئة كذلك لن يتاح استخدام اي شئ من المساحة بعد تنزيل التحديث

    • تستطيع سامسونج التحكم بالميزات التي ستصل للجهاز، ومن المرجح ألا تكون النسخة الكبيرة وبنفس الميزات المتوفرة للهواتف الرائدة.

      • سلام
        انا محتار بين P9 و LG G5 ايهما افضل وهل هناك هواتف افضل بنفس السعر

        • شرائك لأي من الهاتفين سيكون خيارًا صحيحًا، بفضل المواصفات القوية والأداء المتميز المتوفر عبرها. الفروقات الأساسية هي بنظام الكاميرات، حيث توفر إل جي كاميرتين خلفيتين أحدهما بزاوية تصوير عريضة والثانية بدقةٍ أعلى، بينما تعمل الكاميرات الخلفية في هاتف P9 على التقاط صور منفردة ومن ثم دمجها برمجيًا. الفرق الثاني يتعلق بواجهة الاستخدام، وهنا يجب القول أن الواجهة الخاصة بهواتف إل جي أخف من تلك المتوفرة على هواتف هواوي. يتميز هاتف إل جي بميزة إزالة القطعة السفلية وإضافة قطع تركيبية متنوعة مثل مكبرات صوتية أو بطارية أخرى، ما قد تجده فائدة إضافية للهاتف. على صعيدٍ آخر، يمتلك هاتف P9 هيكلًا معدنيًا متينًا وصلبًا، ما يجعل نقطة الجودة والمتانة تصب لصالحه على حساب G5. أخيرًا، أنصحك بقراءة مقالنا التالي حول أفضل هواتف أندرويد لعام 2016، كوننا تطرقنا فيها لمعظم نقاط قوة وضعف الهواتف، وقد يساعدك بشكلٍ أكبر على اتخاذ قرارك:
          https://ardroid.com/%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84-%D9%87%D9%88%D8%A7%D8%AA%D9%81-%D8%A3%D9%86%D8%AF%D8%B1%D9%88%D9%8A%D8%AF-%D9%81%D9%8A-2016-%D8%AD%D8%AA%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A2%D9%86/

          بالنسبة للسعر، يتوفر هاتف P9 بسعرٍ أقل من LG G5 بمعظم الأسواق، ومن الصعب حاليًا تحديد سعر كلا الهاتفين، بسبب الاختلافات بين أسعار الهواتف بين الدول، فضلًا عن التخفضيات التي تطلقها الشركات.

    • كلا صديقي كون الشركات تدعم تحديث الهواتف لسنتين بعد إصدارها

  • هل إصدار J700H سيحصل على التحديث أم سيكون فقط لل J700F?

    • لا أستطيع تأكيد أو نفي ذلك، ولكن من المستبعد أن يتم إطلاق التحديث لإصداراتٍ معينة دون أخرى.

  • متي سيصل التحديث لهاتف j700f لانوا مذكور ف النشرة بالاعلي 28/8 ولازال حتي الان لم يصلني شئ

  • طب بالنسبة لسامسونج j7 2015 .لسه مفيش اخبار عن التحديث ليه؟

  • جهازي j5 2015 لايزال يعمل باصدار مارشميلو ولم ياتيني تحديث النوغا 7.0بعد مالسبب؟؟
    الرجاء الرد[email protected] ومشكورين

%d bloggers like this: