هاتف Essential-PH1 يحصل على خيار للتحكم بالنتوء

أصدرت شركة Essential التابعة لأندي روبن المؤسس المشارك لنظام التشغيل أندرويد هاتفها الأول Essential-PH1 في شهر أغسطس 2017.

في شهر أغسطس 2017، أصدرت شركة Essential التابعة لأندي روبن المؤسس المشارك لنظام التشغيل أندرويد هاتفها الأول Essential-PH1، والذي تضمن نتوء صغير في الحافة العلوية من الشاشة، لكن الجهاز لم يتوافق مع التوقعات، وتلقت الشركة عددًا من الشكاوى والانتقادات، ولم تكن المبيعات مثيرة للإعجاب، لكن الشيء الجيد أن التحديثات ما تزال منتظمة، وهو ما أكده تقرير لشركة SecurityLab حول أن جوجل و Essential أفضل مصنعي أجهزة أندرويد من حيث توفير التحديثات للأجهزة في الوقت المناسب.

وخلال وقت سابق من هذا الشهر أصدرت الشركة تحديثًا جديدًا لمستخدمي هاتفها الرائد Essential PH-1، والذي جلب معه مجموعة متنوعة من التحسينات، بحيث تضمن تصحيحات نظام أندرويد الأمنية لشهر أبريل الحالي، وشهادة Bluetooth 5.0، مما يتيح للمستخدمين الحصول على اتصالات بلوتوث أسرع عبر مسافات أكبر، بالإضافة إلى جلبه إصلاحات فيما يخص استقرار الاتصالات والمودم، وتحسينات عامة على الأداء، وإصلاح للأخطاء والمشاكل.

ويبدو أن التحديث تضمن ميزة أخرى مخفية لا يعرفها معظم الأشخاص، بحيث يتواجد خيار جديد ضمن إعدادات مطوري البرامج يتعلق بإعدادات النتوء وكيفية التحكم به وطريقة تفاعله مع التطبيقات، إذ يختلف استخدام Essential لشريط الحالة عن معظم الهواتف، بحيث يتعذر استخدام هذا القسم من الشاشة بواسطة التطبيقات في الوضع الأفقي، وذلك نظرًا لأنه تم حظره لاستخدام النظام.

ومن خلال تصميم البرمجيات الثابتة للهاتف فإن شركة Essential جعلت النتوء يختفي ويتلاشى في الخلفية قدر الإمكان، بحيث أن هذا الأمر يتعارض قليلًا مع بعض التطبيقات مثل الخرائط وغيرها، وهذا هو السبب في عدم وجود ميزة “Pinch to fill” في تطبيق يوتيوب، ويؤدي إلى جعل هذه المساحة من العرض غير قابلة للاستخدام، مما يجعل الهاتف مختلف عن معظم الهواتف المتضمنة شاشات داعمة لنسبة العرض 18:9.

ومع ذلك، فإن الخيار الجديد يتيح لك الاستفادة من هذه المساحة، بحيث أنه يتيح للمستخدمين تعيين الإعدادات الافتراضية لكيفية تفاعل التطبيقات مع النتوء، وذلك عن طريق خيار “Essential Recommended” الذي يتبع نمطًا يستند إلى كيفية شعور الشركة أنه يجب أن يكون بالاعتماد على التطبيق.

كما أن هناك خيارًا لإخفاء النتوء دائمًا في الوضع الأفقي، مما قد يكون مفيدًا لأولئك الذين لا يريدون أن يتداخل النتوء مع المحتوى، بالإضافة إلى تواجد خيار آخر لاستخدام منطقة النتوء بشكل دائم، بحيث يسمح هذا الخيار للتطبيقات بالتمدد إلى الحجم الكامل للشاشة، بما في ذلك مكان النتوء.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. Sultan يقول

    ارجوا ان يكون في الجهاز برنامج للتحكم في ازرار التنقل اسفل الشاشه كالاخفاء والاضهار والتغيير

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.