أردرويد
Essential

هاتف Essential القادم قد يتضمن كاميرا أمامية منبثقة

براءة الاختراع تظهر هاتف ذكي مع كاميرا أمامية منبثقة موجودة في الجزء العلوي من الإطار قابلة للسحب والخروج للأعلى عند الحاجة.

خلال الشهر الماضي وأثناء المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 بمدينة برشلونة الإسبانية شاهدنا العديد من التقنيات المثيرة للاهتمام، ومنها نموذج هاتف Vivo APEX، بحيث أظهر الجهاز المفاهيم المستقبلية للهواتف الذكية والعديد من الاحتمالات التي قد تمتلكها الأجهزة المحمولة في السنوات المقبلة مثل نسبة الشاشة إلى الواجهة الأمامية، إلى جانب تمكنه من الاستغناء عن النتوء في الحافة العلوية عن طريق إخفاء الكاميرا الأمامية في الجزء العلوي من جسم الهاتف.

ويبدو أن هاتف Vivo APEX ليس الوحيد، إذ كشف أندي روبين المؤسس المشارك لنظام التشغيل أندرويد من خلال تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على منصة التدوين المصغرة تويتر أن شركة Essential كانت تعمل على نفس الفكرة، وذلك من خلال تقديمها براءة اختراع لتصميم مماثل جدًا في شهر مايو من عام 2016، وحصولها على براءة الاختراع في شهر أغسطس من العام الماضي.

وعلى غرار جهاز فيفو أبيكس، فإن براءة الاختراع تظهر هاتف ذكي مع كاميرا أمامية منبثقة موجودة في الجزء العلوي من الإطار قابلة للسحب والخروج للأعلى عند الحاجة والعودة إلى مكانها عندما لا تكون قيد الاستخدام، الأمر الذي من شأنه إعطاء تصميم الهاتف شكل جمالي أكثر إلى جانب تقليل الحواف إلى أبعد مدى دون التضحية بأجزاء من الشاشة.

تجدر الإشارة إلى أن هاتف Essential-PH1 الصادر في شهر أغسطس 2017 تضمن نتوء صغير في الحافة العلوية، ومن غير الواضح متى ستصدر شركة Essential الجهاز الذي يستفيد من براءة الاختراه هذه.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا