BlackBerry Priv

هاتف BlackBerry Priv يحصل على تحديث برمجي جديد

حصل BlackBerry Priv على الكثير من الضجة عند كشف النقاب عنه للجمهور تبعًا لكونه أول هاتف من تصنيع بلاك بيري يعمل بواسطة نظام التشغيل أندرويد.

خلا شهر نوفمبر من عام 2015، أصدرت شركة بلاك بيري الكندية جهازها المسمى BlackBerry Priv، وهو أول هواتفها الذكية بنظام أندرويد بدلًا من نظامها التشغيلي بلاك بيري ، بحيث تضمن الجهاز شاشة بقياس 5.4 إنش وبدقة 1440×2560 بيكسل وبنسبة عرض 16:9، مع معالج Snapdragon 808 من كوالكوم، و 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية.

وبالتزامن مع إطلاق الجهاز فقد تعهدت الشركة بحصوله على تحديثات لمدة سنتين على الأقل، وفي شهر ديسمبر الماضي وبعد انقضاء الوقت صرحت الشركة التي تتخذ من أونتاريو مقرًا لها بأنها لن ترسل تحديثات أمنية للجهاز الذي حصل على الكثير من الضجة عند كشف النقاب عنه للجهور، لكنه لم يحصل على الكثير من الاهتمام.

وبالرغم من أن أجهزة بلاي بيري لا تحظى بشعبية بين مستخدمي الهواتف الذكية، لكن لا يزال لديها قاعدة جماهيرية موالية تستحق تلقي التحديثات البرمجية اللازمة عند الضرورة، وهو ما دفع الشركة إلى إصدار تحديث برمجي جديد لمستخدمي الهاتف، بحيث يعمل هذا التحديث على تغيير رقم بناء البرمجيات الثابتة إلى AAW068.

وتبعًا لكون مستوى تصحيح الأمان يبقى على حاله، وعدم توفير الشركة سجل تغيير رسمي مرافق للتحديث البالغ حجمه حوالي 100 ميغابايت، فإنه من المحتمل أن يكون مرسلًا من أجل إصلاح ثغرة حرجة.

وعلى صعيد متصل، فقد عززت الشركة مستوى الآمان لجميع مستخدمي النسخة التجريبية من تطبيق BlackBerry Password Keeper، حيث أصبح التطبيق يدعم الآن ميزة الملء التلقائي، وهي الميزة التي تأتي مع تحديث أندرويد أوريو، ولكن من الجيد رؤية تطبيقات طرف ثالث تقوم أيضًا بتنفيذ هذه الميزة، ويجب أن تصل هذه الميزة إلى جميع الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد أوريو 8.0 أو أحدث.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *