أردرويد

هاتف BlackBerry Priv أحد أفضل الهواتف من حيث قوة الكاميرا، بحسب مؤشر DxOMark

نشر مؤشر DxOMark تقريره الخاص بتقييم أداء كاميرا هاتف بلاكبيري الجديد BlackBerry Priv والذي حصل فيه الهاتف الجديد على تقييمٍ ممتاز، بحيث تفوق على هاتف iPhone 6S من حيث جودة الكاميرا وحساسات الصورة ونوعية الصور الملتقطة.

مؤشر DxOMark هو أحد المؤشرات التقنية الشهيرة والمختصة بتقييم جودة عمل الكاميرات على مختلف أنواعها: الكاميرات الاحترافية Pro، الكاميرات نصف احترافية Semi-Pro، وأخيرًا الكاميرات المدمجة ضمن إلكترونيات المستهلك Consumer Electronics، والتي تندرج الهواتف الذكية ضمنها.

وضمن التقرير الخاص بأداء كاميرا هاتف BlackBerry Priv، حصل الهاتف على تقييمٍ كليّ قدره 82 نقطة بمجال تصوير الصور الثابتة، و81 نقطة بمجال تصوير الفيديو. تقنيًا، فإن الفضل بالتقييم العالي الذي حصل عليه الهاتف يعود لكاميرته عالية الدقة بـ 18 ميغابيكسل والتي تستطيع التقاط صور بدقة 1440*2560 فضلًا عن تصوير فيديوهات بدقة 2160p بكثافة 30 إطار/ثانية أو فيديوهات بدقة 1080p بكثافة 60 إطار/ثانية. بالإضافة لذلك، تمتلك الكاميرا حساس صورة بأبعاد 1/2.4 إنش مع عدسة بفتحة f/2.2 وقطر 27 ميللي متر.

DxOMark-Blackberry-Priv

بالإضافة لذلك، يتمتع هاتف BlackBerry Priv بمجموعة من التقنيات المساعدة على تحسين أداء الكاميرا وجودة الصور الناتجة، مثل تقنية تحسين استقرار الصور OIS، التعرف على الوجوه والتركيز التلقائي، إضاءة ثنائية عبر مصباحي LED، تقنية HDR، وميزة التصوير البانورامي.

بالعودة للاختبار، فإن النتائج أظهرت أن هاتف BlackBerry Priv قادر على التقاط مجال ديناميكي واسع، بمعنى أنه يستطيع التقاط صور جيدة ضمن ظروف إضاءة مختلفة، مثل السطوع العالي أو العتمة الشديدة. أشاد التقرير أيضًا بقدرة الهاتف على التصوير في الأماكن المغلقة Indoor والمفتوحة Outdoor، بفضل قدرته على التعامل مع أنماط الألوان المختلفة.

على الرّغم من النتائج الممتازة التي سجلها هاتف BlackBerry Priv ضمن اختبارات DxOMark، إلا أن صدارة التصنيف لا تزال من نصيب هاتف Galaxy S6 Edge Plus وهاتف Sony Xperia Z5 بالتساوي، حيث حقق كلا الهاتفين تقييمًا كليًا مقداره 88 نقطة في مجال الصور الثابتة و 86 نقطة بمجال التصوير الفيديوي.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • الرجاء تعديل المقال حيث أن صدارة القائمة Xperia Z5 “و” Galaxy S6 Edge+ وليس لواحد منهما حيث أنه تم ترتيب الهواتف أبجديا!

    • كلامك صحيح صديقي، وسأقوم بإضافة ملاحظتك للمقال. شكرًا لك على المرور والتعقيب.

  • على الرغم من كرهى الشديد لقول هذا .. ولكن اختبارات الحياة العملية على اليوتيوب من المستخدمين تثبت عكس هذا تماماً .. حتى فى إختبار ال Z5 مقابل ال iPhone .. على الرغم من تفوق ال Z5 على الورق .. فإن صور ال iPhone أفضل بمراحل .. مواصفات الكاميرا على الورق ليست كل شىء .. ولا أظن إن أي كاره للآيفون “وأنا أكثرهم” يستطيع إنكار مدى جودة الكاميرا الخاصة به .
    تعديلات السوفتوير مهمة .. مدى توافق هاردوير الكاميرا مع السوفتوير مهمة .. معالجة الصور داخليا فى السوفتوير بعد إلتقاطها مهمة .. والعديد من الأشياء .
    لكم فى الهاتف الرائع Nexus 6p مثال .. فعلى الرغم من إن كاميرته على الورق ليست جيدة إلى هذا الحد .. ولكن إختبارات الحياة العملية تقول إنها من أفضل ثلاث هواتف فى السوق فى هذا المجال .. ربما كان الهاتف الوحيد الجيد على الورق وفى الحياة أيضاً مما ذكر فى الأعلى هو ال Note 5 .
    فعليا .. فى الإختبارات العملية فى الحياة -واتركوا مواصفات الورق من فضلكم فهي لا تجدى- افضل ثلاث هواتف فى السوق من ناحية الكاميرا هى ال Note 5 وال Nexus 6p و iPhone6 و 6s .. ربما معهم ايضا كاميرا ال galaxy s6 plus .. غير ذلك هى مجرد مواصفات على الورق .. فقط .
    اللعنة كم أكره ان أثنى على تليفونات التفاحة اللعينة 🙁

%d bloggers like this: