هاتف هواوي المقبل Mate 10 Pro يظهر عبر صورةٍ عالية الدقة

تستعد شركة هواوي للكشف عن هاتفها الرائد Mate 10 الذي سيأتي ليمثل أقوى هواتفها الرائدة في 2017، وذلك إلى جانب عددٍ آخر من الهواتف: Mate 10 Lite ذو المواصفات الأخف و Mate 10 Pro الذي سيحمل أقوى وأفخم ما ستوّفره الشركة الصينية.

بالحديث عن الأخير، أي Mate 10 Pro، يجب أن نقوم بتوضيح أمرٍ هام وهو أن هواوي تقوم بطرحه باسم Mate 10 Porsche Design وذلك في الأسواق الأوروبية، بينما في الأسواق الآسيوية يمتلك اسم Mate 10 Pro. لماذا نطرح هذه الفكرة الآن؟ لأن مصدر التسريب الجديد ذكر أن الصور هي لهاتف Mate 10 Porsche Design وبالتالي كان علينا ذكر هذه النقطة لتكون الأمور واضحة.

الآن وبالنسبة للتسريب نفسه، فهو عبارة عن تشكيلة من الصور ذات الدقة العالية التي تظهر الواجهة الأمامية والخلفية للهاتف، وهي ليست صور حقيقية بل تم تصميمها باستخدام الحاسوب اعتمادًا على المعلومات المتوفرة حاليًا بخصوص شكل وتصميم الهاتف.

تظهر الصور الشكل المتوقع لشاشة الهاتف التي ستأتي بقياس 5.9 إنش وبدقة +QHD من نوع EntireView Display والتي قد يتم صناعتها بتقنية Super AMOLED مع نسبة أبعاد 18:9 لتغطي معظم الواجهة الأمامية للهاتف.

أحد الأمور الملفتة للنظر هي شكل الكاميرات الخلفية التي ستأخذ كلًا منها مكانًا منفصلًا على اللوحة الخلفية بدلًا من جمعها معًا ضمن إطارٍ واحد، ولا نعلم إن كان ذلك فقط بالنسبة لنسخة Porsche Design أو لكافة هواتف Mate 10.

فيما يتعلق بعتاد الهاتف، فإن ما نعلمه حاليًا هو أنه سيأتي ليعتمد على شريحة Kirin 970 من هواوي مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 أو 8 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية 64 أو 128 أو 256 غيغابايت، مع بطارية كبيرة بسعة 4200 ميللي آمبير/ساعي.

يجب التذكير بأن نسخة Porsche Design ستحمل خصائص تصميمية تميّزها عن باقي النماذج مع طرحها بسعرٍ مرتفعٍ جدًا قد يصل لحدود 1300 دولار أمريكيّ، في حين أنه من المتوقع أن يتم طرح Mate 10 بسعرٍ يبدأ من 800 دولار أمريكيّ.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. Hani يقول

    من خلال تجربتي لأجهزة هواوي المعروضة للتجربة
    أتصور انها قادمة بقوة لمنافسة سامسونج
    المعالج الكاميرا سلاسة في التعامل
    سوف يكون لهواوي كلمة قويه في قادم الأيام .

  2. Pixel يقول

    للاسف يا استاذ ماريو دائما تضع معلومات مغلوطة في معظم مقالاتك
    نسخة Porsche design تعتبر نسخه خاصة من البرو بمواد فاخرة وسعر مرتفع يصل الى 1300 دولار
    نسخة البرو تباع بسعر 900 دولار تقريبا
    كان بامكانك الرجوع لنسخ mate 9 قبل نشر المقال بمعلومات غير صحيحة

    1. ماريو رحال يقول

      أعلم أن نسخة Porsche Design مختلفة عن باقي النسخ من ناحية المواد المستخدمة بصناعة الهيكل ولذلك تمتلك سعرًا أعلى وهذا ما كتبته بنهاية المقال، وما تم طرحه في البداية هو إشارة إلى أن المواصفات العتادية والتصميم مماثلة لتلك التي سيمتلكها Mate 10 Pro. أعتذر إن لم يتم فهم ذلك بشكل جيد وسأعمل على إعادة صياغة الجمل لتوضيحها.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.