هاتف المستقبل: شاومي ستطلق الجيل الثاني من هاتفها العملاق Mi Mix

قامت شاومي الصيف الماضي بإطلاق هاتف Xiaomi Mi Mix الذي تميز بامتلاكه لشاشةٍ كبيرة جدًا تغطي – تقريبًا – الواجهة الأمامية للهاتف، وفي حين أن عدد نسخ الهاتف كانت محدودة، يبدو أن الجيل الثاني سيحصل على انتشارٍ كبير.

الأخبار أتت من المدير التنفيذيّ لشركة شاومي لين جان Lei Jun، حيث صرح عبر حسابه الشخصيّ على شبكة Weibo الصينية أن تتعاون الآن مع الشركة الفرنسية Philippe Starck بهدف تطوير الجيل الثاني من الهاتف، والذي لن يكون مجرد هاتفٍ تجريبيّ كما كان الجيل الأول.

تأتي هذه الأخبار في الوقت الذي ينتظر فيه المستخدمون هواتف Galaxy S8 و LG G6، والتي يفترض أن تأتي مع شاشةٍ تغطي معظم الواجهة الأمامية للهاتف، حيث يبدو أن هذه الميزة لاقت استحسان شريحة كبيرة من المستخدمين، حيث من شأنها توفير مساحة عرض واستخدام كبيرة، بدون الحاجة لتقليص حجم الهاتف نفسه.

للتذكير، أطلقت شاومي هاتف Xiaomi Mi Mix مع شاشةٍ بحجم 6.4 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل مع شريحة Snapdragon 821 من كوالكوم وذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 128 غيغابايت، أو 6 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائيّ مع 256 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية.

لا نعلم في الوقت الحاليّ ما هو الموعد المحتمل لطرح الهاتف، ولكن من المفترض أن يتم الصيف المقبل، حيث تعمل شاومي حاليًا على إطلاق هاتف Xiaomi Mi 6 المفترض الإعلان عنه خلال معرض الهواتف العالميّ MWC 2017 في برشلونة.

ما رأيكم بهاتف Mi Mix من شاومي؟ هل تفضلون شاشةً بهذا الحجم وعدم وجود أي أزرار أو مساحاتٍ فارغة على الواجهة الأمامية للهاتف؟ أم أنكم تجدون التصميم الحاليّ للهواتف الذكية أكثر كفاءة وفاعلية؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

 

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 2 ضع تعليقك

Bissan Ismaael يقول:

الهاتف جميل جدا والاجمل به بعد المواصفات العتادية انني نسيت الحالة التي يتجمد بها الهاتف ولا يستجيب لاي امر وهذا واضح بكل الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد
الامر الثاني سرعه استجابة حساس البصمة ..
الامر الثالث البطارية العملاقة

Sourman يقول:

بالنسبة لشخص يشاهد الفيديو كثيرا بالهاتف فالشاشة جدا خيالية وأتمنى اقناء هاتف بشاشة مثل هذه

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *