أردرويد
Xperia XZ1

هاتفا Xperia XZ1 و XZ1 Compact يحصلان على تحديث للحماية ضد Meltdown و Spectre

ما تزال الثغرات الأمنية Meltdown و Spectre تقض مضاجع الشركات، وتحاول تلافي آثارها ضمن أجهزتها.

قد لا تكون سوني إحدى أكبر الشركات المصنعة للأجهزة في العالم، لكنها تعمل بشكل مستمر على توفير التحديثات الخاصة بنظام أندرويد خلال أسرع وقت ممكن، وذلك بالرغم من الصعوبات التي تعاني منها فيما يتعلق بمبيعات أجهزتها.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، كشفت الشركة اليابانية عن سياستها الرسمية فيما يتعلق بحصول تشكيلة هواتف Xperia على تحديثات أندرويد، وتخلل ذلك الإعلان عن قائمة الأجهزة التي سوف تحصل على التصحيحات الأمنية الخاصة بثغرات Meltdown و Spectre، ومنها أجهزة Xperia XZ1 و XZ1 Compact.

والآن تبدأ سوني إرسال تحديثًا برمجيًا لمستخدمي هواتف Xperia XZ1 و Xperia XZ1 Compact يجلب معه رقم البناء Build Number 47.1.A.12.75، والذي من المفترض أن يصل تدريجيًا لجميع مستخدمي هذه الأجهزة خلال الأيام القادمة.

كما يجلب التحديث التصحيح الأمني لشهر فبراير الخاص بنظام أندرويد، وهو التصحيح الذي بدأت جوجل بإرساله في وقت سابق من هذا الشهر لأجهزة Pixel و Nexus المدعومة من قبلها بشكل مباشر، والذي يركز على إصلاح العيوب البرمجية.

وعلى صعيد متصل، فإن التغييرات الأخرى تشمل على نسخة جديدة من تطبيق Xperia Home (نسخة V11.2.A.0.6)، والتي تجلب معها واجهة مستخدم جديدة لاختصارات التطبيق، مع تغيير أيقونة تطبيق الساعة.

تجدر الإشارة إلى حصول هاتف Xperia XZ Premium قبل عدة أيام على نفس التحديث البرمجي الذي يجلب معه رقم البناء Build Number 47.1.A.12.75 الخاص بتوفير الحماية قد ثغرات Meltdown و Spectre.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا