هاتفا Xperia R1 و R1 Plus يحصلان عن أندرويد أوريو

قد لا تكون سوني إحدى أكبر الشركات المصنعة للأجهزة في العالم، لكنها تعمل بشكل مستمر على إرسال التحديثات الرئيسية لأجهزتها.

في شهر أكتوبر 2017، كشفت سوني النقاب عن هواتفها الجديدة Xperia R1 و Xperia R1 Plus للشريحة الاقتصادية، بحيث يمتلك الهاتفان نفس الشكل الخارجي كما أنها متطابقان تقريبًا بالمواصفات العتادية، ويكمن الفرق الأساسي بينهما ببعض الخصائص المتعلقة بذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين الداخلية، وعدا عن ذلك، فلا يوجد أي اختلاف.

هذه الهواتف تتضمن شاشة بقياس 5.2 إنش وبدقة 720×1280 بيكسل، مع معالج Snapdragon 430 ثماني الأنوية من كوالكوم، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع حساس صورة Sony Exmor، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل، ونظام التشغيل أندرويد 7.1 نوغا، وكانت الشركة قد صرحت عند الإطلاق أن الهواتف ستتم ترقيتها لاحقًا لتحصل على أندرويد أوريو 8.0.

وبالرغم من الصعوبات التي تعاني منها سوني فيما يتعلق بمبيعات الهواتف الذكية، إلا أنها ما تزال تعمل على توفير التحديثات الخاصة بنظام أندرويد خلال أسرع وقت ممكن، والآن، تفي الشركة اليابانية بوعدها وتعلن عبر حسابها الرسمي على منصة التدوين المصغرة تويتر حصول هذه الأجهزة الحصرية للسوق الهندية على النسخة المستقرة من أندرويد أوريو.

وللأسف فإن سوني لم توفر بعد السجل الرسمي للتغييرات، إلا أنه وفقًا لإعلان تحديث أندرويد أوريو الصادر سابقًا عنها فإنه من المتوقع أن يجلب معه ميزات جديدة مثل التذكيرات للمهام غير المكتملة مثل رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية الموجودة في المسودات، والميزة الجديدة المتمثلة بإجراءات Xperia والتي تقترح بذكاء الإجراءات استنادًا إلى استخدامك للألعاب والميزات الإجتماعية.

كما يجلب تحديث أندرويد أوريو تحسينات على القوائم السياقية لاختصارات التطبيقات، والتي يؤدي الضغط عليها بشكل مستمر إلى إظهار المزيد من الخيارات، وإعادة تصميم لتطبيق الساعة، مع الميزات الافتراضية مثل التحديد الذكي للنص وتصنيفات الإشعارات ووضعية صورة ضمن صورة والإكمال التلقائي وتحسين وضع Doze ونقاط الإشعارات والأيقونات التكيفية والكثير غيرها.

تجدر الإشارة إلى قيام سوني في وقت سابق بتوفير تحديث أندرويد أوريو لعدد من الهواتف هي Xperia XZ Premium و Xperia XZ و Xperia XZs و Xperia X Performance و Xperia X و Xperia X Compact.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.