نيكسوس الجديدة: نوكيا تؤكد أنها ستحدّث كافة هواتفها الذكية لنسخة Android P

كلا لم تقرأوا العنوان بشكلٍ خاطئ ولم نقم بكتابة أي شيء بغير قصد: نوكيا تلتزم من الآن بتحديث كافة هواتفها الذكية التي تم إطلاقها هذا العام لنسخة أندرويد المقبلة التي تحمل حاليًا الاسم الرمزيّ Android P في خطوةٍ سبقت فيها كافة الشركات المصنّعة للهواتف الذكية.

بالعودة قليلًا للوراء وبعد أن دشنّت الشركة الفنلندية عودتها لسوق الهواتف الذكية عبر إطلاق هاتف Nokia 6، تم إطلاق تصريح شهير من أحد مسؤولي الشركة والذي يتضمن انتقادًا لبطء إرسال التحديثات مع وعودٍ بجعل هواتف نوكيا بمثابة “نيكسوس” الجديدة.

الآن تعود الشركة مرة أخرى لتطلق وعدًا جريئًا مضمونه تأكيدًا لكل المستخدمين أنها ستقوم بتحديث كافة هواتفها الذكية لنسخة Android P التي ستصدر في عام 2018، وذلك بما يتضمن الهواتف الاقتصادية مثل Nokia 3 و Nokia 5، وذلك ضمن حدث إطلاق الهاتف الرائد Nokia 8 في الفيليبين.

لو راجعنا تاريخ نوكيا القصير منذ إطلاق هاتف Nokia 6 وحتى الآن، لوجدنا أنها بالفعل أفضل من التزم بتحديثات نظام أندرويد عبر توفير كل إصدارات أندرويد نوجا لهواتفها فضلًا عن الالتزام بتوفير التحديثات الأمنية الشهرية التي تطلقها جوجل. فيما يتعلق بتحديث أندرويد 8.0 أوريو، أكدت نوكيا أن كل هواتفها ستحصل على التحديث وأن ذلك سيتم قبل نهاية العام الحاليّ.

على الرّغم من أن نوكيا لم تقدم أكثر الهواتف جاذبيةً من ناحية الشكل والتصميم هذا العام، إلا أني أعتقد أنها نجحت بالمحافظة على إرثها المتمثل بتوفير جودة تصنيع ومتانة عاليتين مترافقة مع الالتزام بتقديم خدمات برمجية ممتازة، وهي أمورٌ من شأنها المساهمة وإلى حدٍ كبير بتوسيع شريحة المستخدمين الراغبة باقتناء هواتفها.

ما رأيكم بسياسة وأداء نوكيا منذ عودتها لسوق الهواتف الذكية حتى الآن؟ هل سيشجعكم التزامها بتحديث كافة هواتفها لأحدث إصدارات أندرويد على اقتناء أحدها؟ شاركونا رأيكم وخبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. عبد الله القناص يقول

    اين الجديد ؟!

    كل الشركات تطلق وعود والذي يصدق هذا او يكذبه هو الواقع !!

    الآن اين نوكيا من تحديث هواتفها لاندرويد اوريو ؟

    ستحدثها نهاية العام ؟
    هواتف جديدة للتو تم اطلاقها سيتم تحديثها نهاية العام ليس شيء جديد فسامسونج وال جي ..الخ مثلها ستحدث هواتفها نهاية العام .

    اما htc و موتورولا فتحدث هواتفها اسرع من الشركات السابق ذكرها ..

    الخلاصة

    المبالغة في نفخ ( وعود ) نوكيا امر سلبي خصوصا ان الواقع يكذب كلامها حاليا .

    تحياتي

  2. RAFIE يقول

    المجد لنوكيا.. فعلا الشركات المصنعة لهواتف أندرويد تعبث.. لماذا تطلق هاتف -اقتصادي- مثلا ان كنت لن تدعمه.. لماذا العبث : لأنها وجدت وقتا لتخصيص روم اندرويد بما يتناسب مع ذلك الهاتف ولم تجد وقتا لتخصيص الاصدارات القادمة من الرومات له على الاقل ثلاث سنوات.. على اي لن اعكر صفوي وارجع لمتابعة فيلم the dirty Grandpa ?????

  3. متابع S يقول

    ممتاز وخصوصاً النوكيا ٦ و٥و٣ ، بصراحه صرت متشجع جرب النوكيا ٣ أو ٥ كجهاز ثاني وإذا ضلت نوكيا بهالشكل وتفي بوعودها المستمره خلال سنتين سترجع للمنافسه من جديد وخصوصاً مع هواوي وشاومي عالمركز التاني والتالت وهادا بحد ذاتو إنجاز كبير ..

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.