نيتفليكس تدعم مشاهدة الفيديو بتقنية HDR على هاتف Sony Xperia XZ Premium

أعلنت سوني في بدايات العام الحالي عن هاتفها الرائد Xperia XZ Premium والذي يُقدم مجموعة من أقوى المواصفات العتادية وعلى رأسها شاشته المميزة بدقة 4K والتي تدعم مشاهدة الفيديو بتقنية المدى الديناميكي العالي HDR.

وتتيح تقنية HDR تحسين جودة وجمالية الفيديو بشكل كبير حيث تتيح مشاهدة طيف أوسع من الألوان، بشرط أن يكون الفيديو قد تم تصويره بنفس التقنية أيضًا. لا شك أن HDR هي تقنية رائعة رغم أن المحتوى الداعم لها ما يزال قليلًا نسبيًا.

ورغم قلة المحتوى إلا أنه يتزايد باستمرار، ومن أبرز الشركات الداعمة لتقنية HDR هي خدمة مشاهدة الفيديو الشهيرة نيتفليكس Netflix حيث باتت جميع إنتاجاتها الجديدة من أفلام ومسلسلات مصوَّرة بتقنية HDR. لكن المشكلة بالنسبة لأصحاب هاتف Xperia XZ Premium هي أن نيتفليكس نفسها لم تكن تدعم عرض الفيديو بتقنية HDR على الهاتف، إلا أن هذا تغيّر اليوم حيث أعلنت الشركة أن الهاتف بات مدعومًا الآن.

إن كنت من أصحاب الهاتف وأردت الاستمتاع بمحتوى HDR عليك أن تمتلك اشتراك نيتفليكس الذي يتيح مشاهدة الفيديو بجودة 4k والذي يكلف حوالي 12 دولار شهريًا أو ما يُقابلها بعملتك المحلية. وستحتاج بالطبع إلى استخدام تطبيق Netflix لهواتف أندرويد.

هل أنت من أصحاب Xperia XZ Premium؟ هل جربت مشاهدة فيديوهات HDR على الهاتف؟ ما هي المصادر التي كنت تحصل من خلالها على الأفلام أو المسلسلات بجودة HDR وما هو تقييمك للتجربة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. Ali يقول

    اجهزة سوني ممتازه فب اغلب الأمور الا التصميم فهم متأخرون عن المنافسين

  2. شركة غسالات يقول

    هذا هو العملاق الياباني بلا شركة غسالات فاشله

    1. Rafie يقول

      أتعرف ماذا؟ أنصحك بأقرب ناطحة سحاب أو جسر في منطقتك للانتحار.. تلك التي تسميها شركة غسالات قيمتها المالية تساوي عشرة أضعاف مزانية أغنى دولة عربية

  3. Jamal ALBUSIFI يقول

    هاتف رائع والخاصية المدعومة تجعل الأفلام أكثر متعة.

  4. Mimo يقول

    لكن الجهاز ترتفع حرارته بسرعة فائقة ولدرجة.كبيرة هل هناك خلل غي جهازي فقط ام انه شائع

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.