أردرويد
نوكيا

نوكيا شحنت أكثر من 4 ملايين هاتف ذكي في الربع الرابع من 2017

تعد المبيعات النقطة الأكثر أهمية بالنسبة لأي شركة مصنعة للهواتف، إذ تحتاج الشركة إلى موارد تأتي من المبيعات في سبيل تصنيع أجهزة جديدة.

في العام الماضي، كشفت HMD Global خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017، عن تشكيلة من هواتف نوكيا الجديدة وهي Nokia 3 و Nokia 5 و Nokia 6، وقامت بعد ذلك بإطلاق ثلاثة هواتف أخرى هي Nokia 8 و Nokia 7 و Nokia 2.

ويبدو أن نوكيا تشهد زيادة مطردة في عدد الشحنات منذ أن عادت العلامة التجارية مرة أخرى إلى سوق الهواتف الذكية العالمي من خلال الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، إذ يشير تقرير جديد نشرته شركة أبحاث السوق Counterpoint إلى تمكنها من الحصول على 1 في المئة من مجمل الحصة السوق العالمية خلال الربع الرابع من عام 2017.

وبحسب التقرير فإن HMD Global تمكنت من شحن حوالي 4.15 مليون هاتف ذكي خلال الربع الرابع من عام 2017، بينما تمكنت من بيع حوالي 8.45 مليون جهاز ذكي خلال العام الماضي، كما يشير تقرير سابق إلى تمكن الشركة المصنعة للأجهزة من بيع 2.8 مليون هاتف أندرويد ذكي و 13.5 مليون هاتف عادي خلال الربع الثالث من عام 2017.

وبالحديث عن أداء نوكيا خلال مجمل 2017، فقد تمكنت الشركة من بيع 100 ألف هاتف ذكي خلال الربع الأول من العام، وازدادت المبيعات خلال الربع الثاني لتصل إلى 1.4 مليون هاتف أندرويد، بينما وصلت أرقام المبيعات إلى 2.8 مليون هاتف ذكي خلال الربع الثالث.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا