نوكيا ستجلب إصدار أندرويد باي إلى جميع هواتفها الذكيّة

عندما يتعلّق الأمر بتحديث نظام تشغيل أندرويد فإنّ شركة HDM – المالكة لعلامة نوكيا التجارية – تمتلك سمعة مُميّزة في هذه النقطة.

كشفت جوجل في وقت سابق من هذا الشهر عن النسخة النهائية من نظام أندرويد باي 9.0 وقامت بتوفيره لهواتفها الذكية من طراز بيكسل، ليصبح هاتف Essential-PH1 فيما بعد أول هاتف ذكي ليس من جوجل يحصل على نظام التشغيل الجديد.

في حين أعلنت كل من سوني واتش تي سي وهواوي عن قائمة هواتفها التي ستحصل على Android Pie، أكّدت شركة HDM أنّ جميع هواتف نوكيا التي تمّ إطلاقها حتّى الآن.

لأنّ Nokia 7 Plus هو الهاتف الوحيد من نوكيا المُسجّل في برنامج معاينة المطوّرين، فمن المتوقّع أن يكون أول هواتفها الذكية التي تحصل على نسخة نظام التشغيل الجديد لتتبعه جميع هواتف نوكيا الأخرى، وهي:

Nokia 1 (Android GO)
Nokia 2
Nokia 2.1 (Android GO)
Nokia 3
Nokia 3.1
Nokia 5
Nokia 5.1
Nokia 6
Nokia 6.1
Nokia 6.1 Plus
Nokia 8
Nokia 8 Sirocco

في حين لم تُعلن HDM بعد عن الجدول الزمني لوصول التحديث الجديد إلّا أنّها دعت المستخدمين للبقاء مُستعدّين للحصول عليه، ومن المتوقّع أن تكون الهواتف العاملة بنظام أندرويد جو أول من يحصل على Android Pie لتتبعها الهواتف المتوسطة والراقية.

هل تراها خطوة موفقّة من الشركة جلب نظام التشغيل الجديد إلى جميع الهواتف بما فيها هواتف الفئة المنخفضة؟ شاركنا رأيك ضمن التعليقات.

مصدر Nokia on Twitter
قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. Mahmoud يقول

    أول هاتف ليس من “جوجل” وليس من “أندرويد” يرجى التصحيح
    لما الاستعجال في كتابة المقال هذا خطأ كبير كيف حصل على أندرويد 9 وهو ليس من أندرويد؟ كلمة واحدة كافية لتدمير المعنى

  2. Klash يقول

    هاتفي القادم بالتأكيد سيكون نوكيا إن استمرت ون بلاس في التأخر بارسال التحديثات لهواتفها

  3. محمد الخطيب يقول

    هاتفي القادم من نوكيا ان شاء الله

  4. جمال الخزاعلة يقول

    نوكيا اقوى شركه من حيث النظام أو الشركه حصت عل اندرويد اويدو قبل اي شركه حتى قبل سامنج وهواؤي نعم أنا هاتفي نوكيا 6 2017 وجهازي الثاني اس 7ايدج سامنج حصل جهاز نوكيا عل أندرويد بشهر 1. 2018بينما اس 7ايدج حصل عل النظام اوريد بشهر 6. 2018 بفعل نوكيا اقوى شركه

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.