نوكيا تُخطّط لإطلاق هاتف ذكي رائد بسعر مُرتفع

إذا سألتَ أيّ متابع للتقنيّة عن مزايا هواتف نوكيا الذكية فإنّ إجابته ستتمحور حول 3 نقاط رئيسية هي اعتماد نسخة الأندرويد الخام وسرعة وصول التحديثات والسعر الجيّد.

تمكّنت شركة HDM Global – المالكة لعلامة نوكيا التجارية – من اقتحام سوق الهواتف الذكيّة في العالم، واستطاعت هواتفها من الفئة المنخفضة والمتوسطة تحقيق مبيعات جيّدة جدّاً ومنافسة بل أنّها قامت سحب البساط من تحت أقدام الشركات الأخرى مثل سامسونج وإل جي وموتورولا واتش تي سي.

بعد أن كشفت عن هاتفي نوكيا 8 ونوكيا 8 سيروكو، يبدو أنّ HDM تُخطّط لإطلاق أفضل هواتفها الذكية الرائدة في وقت لاحق من هذا العام. المعلومة الأكثر إثارة للاهتمام هنا أنّ هاتف نوكيا 9 المُتوقّع – أو أيّا يكن اسمه – سيكون مُتاحاً مقابل مبلغ قد يصل إلى ألف دولار أمريكي، وهو ما يعني أنّه سيكون أغلى بكثير مقارنة بهاتف نوكيا 8 والذي كان متوافراً عند إطلاقه بسعر 700 دولار.

لتبرير السعر المُتوقّع فإنّ الهاتف القادم سيحوي عدداً من التحسينات والتقنيّات التي لم نشاهدها في أيّ من هواتف نوكيا حتّى الآن، فقد يأتي مزوّداً بعدّة كاميرات خلفية وأحدث معالجات سنابدراغون إلى جانب ذاكرة عشوائية وتخزينية بسعات كبيرة.

من المؤكّد أن HDM ستستمر بإصدار هواتف ذكية من الفئتين المنخفضة والمتوسطة، إلّا أنّها بالمقابل بدأت تتجه لإطلاق هواتف رائدة واستهداف شريحة أوسع من المستخدمين.

هل تعتقد أنّ هاتف من نوكيا بهذا السعر قادر على منافسة الهواتف الذكية الرائدة مثل سلسلة جالاكسي إس وبيكسل وغيرها؟ شاركنا رأيك ضمن التعليقات

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.