نوكيا تنتقد التحديثات البطيئة وتؤكد أنها ستكون بمثابة هواتف (نيكسوس) الجديدة

عندما أعلنت نوكيا في شباط/فبراير الماضي عن هواتفها الجديدة، كان من الملفت أن الهواتف جاءت بنسخة أندرويد (نوجا) الصافية. ورغم أن بعض الشركات قامت سابقًا بإطلاق هواتف تعمل بنسخ أندرويد الصافية أو شبه الصافية (موتورولا مثالًا) إلا أن هذا لم يعنِ بالضرورة بأن تلك الشركات كانت تُحدث هواتفها بالسرعة اللازمة.

لكن نوكيا تعدنا بأنها لا تلتزم بتجربة أندرويد الصافية وحسب، بل بتحديث هواتفها أولًا بأول بمجرد صدور التحديثات الرسمية من جوجل، ما قد يجعل هواتف نوكيا أقرب إلى سلسلة هواتف Nexus التي توقفت عن الصدور، وشبيهةً بهواتف Pixel من حيث سرعة الحصول على التحديثات.

شركة HMD المالك الحصري لعلامة نوكيا التجارية انتقدت على لسان مديرها لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قيام معظم الشركات بإضافة واجهاتهم الخاصة فوق واجهات أندرويد ما يؤدي إلى تأخير كبير في إرسال التحديثات.

وعدت الشركة مستخدميها بأن هواتف Nokia ستحصل على تحديثات أندرويد أولًا بأول فور صدورها من جوجل، وكشفت عن تعاون لصيق قامت به مع جوجل كي تضمن تقديم أفضل تجربة لمستخدميها.

لا شك أن هذا خبر جيد ليس لمستخدمي نوكيا فقط، بل لجوجل أيضًا التي من مصلحتها الدفع بتحديثات أندرويد بشكل سريع لمجموعة أكبر من المستخدمين. كما نأمل أن تؤدي هذه الخطوة من نوكيا إلى حث المنافسين على إعادة النظر في سرعة إرسال التحديثات إلى هواتفهم.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 8
  1. Boudz يقول

    جميل مشكلة التحديث كبيرة حتى الآن هاتفي opt3 يتلقى التحديثات بشكل سريع لكن سيأتي اليوم االمنحوس التي ستتوق فيه التحديثات
    هل يمكن تفسير لماذا تحديثات أندرويد لا تكون مثل تحديثات ويندوز شاملة لكل الأجهزة

    1. KUN FREEMAN يقول

      كل شركة اجرت اضافات وتعديلات على نسخة الأندرويد الأساسية بمعنى انه اذا اصدر اصدار جديد من الاندرويد تقوم قوقل بإرسال الشفيرة المصدرية للشركات مثل سامسونج و الجي و سوني.. وتبدأ الشركات سلسلة من الاختبارات والاضافات واعادة بناء للواجهة والايقونات ودفع نسخة للمطورين ويجب ان يمر هذا الاصدار في عدة مراحل اساسية لإعادة البناء او اضافة التعديلات والمميزات ويزيد الامر تعقيدا ان كل نوع هاتف له تعديلات على حدى مثلا سامسونج تدخل تعديلات على فريموير الاس ٧ ويجب ان يكون هناك اختلافات على فريموير الاس ٦ وما يزيد التعقيد داخل التعقيد هو ان هناك تعديلات بسيطة لكل منطقة او كل موديل من موديلات الاس 7 يعني على سبيل المثال الموديل رقم 555F من الاس 7 لا يقبل نفس فريموير الموديل 555U من الاس 7 وعلى هذا الحال وجب ان نعلم ان الشركات مع كل هذا التأخير يعتبرون يقدمون افضل ما لديهم، فإعادة بناء نظام او ادخال تعديلات عليه وارساله الى ملايين المستخدمين بصورة مستقرة و مقنعة ليس بالامر السهل خصوصا عندما تضعك قوقل تحت الضغط لما هي ترسل التحديث الجديد الى اجهزتها وتتباهى وتتبختر وكل عملائك واقفون عند بابك يريدون ان يتذوقوا طعم الحلوى الجديدة.

      1. محمد حمود يقول

        عذر مَن ليس له عذر.

  2. Mostafa يقول

    يلا هلا استاذ انس
    بعد غياب طويل….

  3. أبو معاذ يقول

    أجمل خبر.. نوكيا تسلك الطريق الصحيح وعلمت من أين تؤكل الكتف. لابد أن تستحوذ نوكيا على جزء من الكعكة، وهذا ما سيهدد بالطبع سامسونج! أتوقع أن تستجيب سامسونج لمشكلة التحديثات.

  4. محمد حمود يقول

    روروروروروروروروعة نوكيا

  5. KUN FREEMAN يقول

    قالتها اتش تي سي سابقا.. لكن الكلام كان سهل وتورطت عندما حان دور الفعل، لننتظر ونرى هل نوكيا تصدق ام انها تبيع كلام

  6. gadget insurance يقول

    Appreciate it! This is an great online site. http://redweb.ru/forum/member.php?u=180658

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.