نوكيا تكشف – بالخطأ – عن هاتفها الرائد المقبل Nokia 8

من المتوقع أن تقوم شركة HMD الفنلندية – المصنع الرسميّ لهواتف نوكيا – بالكشف عن الهاتف الرائد Nokia 8 آخر شهر يوليو/تموز الحاليّ، وذلك كأول هواتفها الرائدة بعد عودة العلامة التجارية لشركة نوكيا لسوق الهواتف الذكية. في حين أننا نترقب أخبار الهاتف عبر التسريبات والإشاعات المختلفة، يبدو أن الشركة قد قامت بتقديم أوضح صورة لشكل هاتفها الرائد.

ففي خبرٍ جديد، يبدو أن أحدهم قام برفع الصورة الخاصة بالحملة التسويقية الخاصة بالهاتف على موقع نوكيا، ولحسن الحظ، تمكن أحد مستخدمي شبكة Baidu الصينية من التقاط صورة شاشة للموقع مع صورة الهاتف ضمنه، وذلك قبل أن يتم إزالة الصفحة بالكامل.

على اعتبار أن كافة المعلومات الخاصة بالصورة الأخيرة موثوقة ودقيقة، فإن شكل وتصميم الهاتف يتطابق مع شكلٍ آخر شاهدناه ضمن تسريباتٍ سابقة، حيث يبدو أنه سيمتلك شاشة بقياس 5.3 أو 5.5 إنش بدون حوافٍ جانبية ولكن مع بقاء الحواف العلوية والسفلية مع انحناءٍ على الأطراف، بالإضافة لتوضع حساس البصمة على اللوحة الأمامية للهاتف. كانت صور أخرى قد كشفت عن شكل الكاميرات الخلفية الخاصة بالهاتف والتي سيتم تصنيع عدساتها من شركة كارل زايس الألمانية.

فيما يتعلق بالمواصفات العتادية الخاصة بالهاتف المقبل، فإن ما نعلمه حتى الآن هو اعتماده على شريحة Snapdragon 835 من كوالكوم مع شاشةٍ بدقة QHD وذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت (قد تكون أيضًا 6 أو 8 غيغابايت) مع مساحة تخزين داخلية قدرها 64 غيغابايت وكاميرتين خلفيتين ونظام تشغيل أندرويد 7.1.1 نوجا، مع طرحه بسعرٍ لن يتجاوز 600 دولار أمريكيّ.

من المنتظر أن يتم الكشف عن الهاتف الجديد بتاريخ 31 يوليو/تموز الحاليّ، ويذكر أنها قامت مؤخرًا بالكشف عن هواتف Nokia 105 و Nokia 130 للشريحة الاقتصادية.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *