نوكيا تشوّق لهاتف ذكي جديد مُخصّص للألعاب

رغم أنّ الهاتف الذكي المُرتقب سيكون موجّه للاعبين إلّا أنّه يُصنّف من الفئة المتوسطة، حيث يعمل بمعالج MediaTek Helio P60 إلى جانب ذاكرة عشوائية سعتها 3 غيغابايت.

بدأت شركة HMD – المالكة لعلامة نوكيا التجارية – بالتشويق لهاتف ذكي جديد موجّه مُخصّص للألعاب حيث نشر حساب نوكيا في الهند على موقع تويتر تغريدة تحمل الوسم Game On# والتي اختفت في وقت لاحق.

بعض التوقّعات تُشير إلى أنّ هذا الهاتف قد يكون Nokia 5.1 Plus من الفئة المتوسطة مزوّد بشاشة مساحتها 5.8 إنش، وهي بالتأكيد شاشة صغيرة نسبياً للألعاب.

الجدير بالذكر أنّ الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية بدأت تتجّه لاستقطاب عُشّاق الألعاب وإطلاق هواتف ذكية مُخصّصة للألعاب، حيث كشفت أسوس عن هاتف ROG الموجّه للاعبين في حين تستعد Razer لإطلاق الجيل الثاني من هاتفها المُخصّص للألعاب خلال أسبوعين، أمّا هواوي لم تُخفِ نيّتها دخول هذا القطاع وبدأت بإطلاق تحديث لبعض هواتفها يتضمّن ميّزة GPU Turbo التي تعمل على زيادة قدرة المعالج وتخفيض استهلاك الطاقة.

من ناحية أخرى، فقد حدّدت HMD يوم 4 تشرين الأول/أكتوبر القادم للكشف عن هاتف ذكي جديد من الفئة المتوسطة يُعتقد أنّه Nokia 7.1 Plus المزوّد بمُعالج سنابدراغون 710.

ما رأيك بفكرة الهواتف الذكية الموجّهة للألعاب؟ هل تراها مناسبة أم تفضّل أجهزة الألعاب التقليدية مثل بلاي ستيشن وإكس بوكس؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

مصدر Phone Arena
قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. :) يقول

    هواتف الألعاب قد تكون صرعة العام القادم، حيث أن هذا المجال يتبنى أعلى التقنيات لتقديم أفضل تجربة مستخدم للألعاب. ومن هذا المنطلق أقدم التحية لـ Asus لتقديمها تحفة فنية تقنية في هاتف ROG. وتحياتي أيضاً لـ Razer أول شركة والتي أعادة إحياء هذه الهواتف بعد موتها مع هاتف Sony Xperia Play. وبالتأكيد لا ننسى هاتفي Xiaomi و ZTE الخاصين بالألعاب. Black Shark و Red Magic.

    لكن.. لكن..
    مع الأسف هناك شركات بدأت تسيء لهذه الفئة من الهواتف بإطلاق هاتف متوسط المواصفات وتزعم أنه للألعاب..!!
    لا يمكن لهاتف متوسط أن يكون مخصصاً للألعاب، ولا يمكن لهاتف الألعاب أن يكون متوسطاً.

    -يجب أن يكون تردد الشاشة عالي..
    -يجب أن تكون OLED بدقة FHD+ على الأقل.
    -يجب أن يأتي بسرعات إتصال عالية من شبكات و wifi، و Bluetooth 5.0 على الأقل.
    -المعالج يجب ويجب أن يكون من الفئة الأعلى مع نظام لتبديد الحرارة.
    -موضع السماعات يجب ويجب ألا يكون أسفل الهاتف. إما في الأمام أو حتى الخلف.
    -من أهم الأمور البطارية الكبيرة. بل أهمها.
    -دعم من النظام وإضافات أخرى كما في هاتف ROG أو كما في وضع Gaming mode في هواتف سامسونج.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.