نوكيا

نوكيا تؤكد حصول Nokia 5 و Nokia 6 نسخة 2017 على Android P

HMD Global أوضحت سابقًا أن هواتف نوكيا الذكية سوف تحصل على التحديثات الأمنية الشهرية وتحديثات نظام أندرويد جنبًا إلى جنب مع تحديثات الميزات كلما كان ذلك متاحًا.

قبل عدة سنوات، خرجت شركة نوكيا من سوق الهواتف الذكية لعدة أسباب أبرزها تأخرها في تبني نظام أندرويد والاكتفاء بأنظمتها القديمة أو الاعتماد على نظام ويندوز فون، والذي كان مصيره الفناء لاحقًا، وخلال عام 2017 عادة العلامة التجارية للظهور مجددًا بقوة ضمن السوق العالمية للهواتف الذكية من خلال شركة HMD Global.

وللنجاح من جديد فقد اعتمدت شركة HMD Global، والتي تمتلك حاليًا حقوق علامة نوكيا التجارية، كليًا على نظام أندرويد، حيث أطلقت خلال عامي 2017 و 2018 مجموعة من الهواتف المميزة، وترافق ذلك مع طرحها لتحديثات منتظمة لتلك الهواتف، سواء كانت تحديثات نظام التشغيل أندرويد أو تصحيحات أندرويد الأمنية الشهرية.

ومع إعلان جوجل خلال فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2018 عن النسخة الجديدة من نظامها التشغيلي Android P، فقد سارع جوهو سارفيكاس Juho Sarvikas مدير المنتجات ضمن HMD Global للتأكيد عبر حسابه الرسمي على تويتر أن كل من Nokia 5 و Nokia 6 نسخة 2017 سوف يحصلان على Android P عند وصوله رسميًا في خريف هذا العام.

ويتماشى هذا التأكيد مع وعود نوكيا، بحيث يوفر Android P تغييرات كبيرة على واجهة المستخدم وطريقة التنقل والسطوع المتكيف والبطارية التكيفية والإجراءات وأدوات التحكم الصوتية المعاد تصميمها.

كما ظهرت تلميحات على الإنترنت تفيد بأن هاتف Nokia 3 نسخة 2018 أو ما يطلق عليه حاليًا Nokia 3.1 قيد الاختبار ويجب إطلاق قريبًا جدًا، وتأتي هذه المعلومات بعد تصريحات Pekka Rantala نائب الرئيس التنفيذي وكبير موظفي التسويق ضمن HMD Global، خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 التي تفيد بأن هواتف نوكيا الجديدة Nokia 5 و Nokia 3 و Nokia 2 سوف تصل في لاحق.

يذكر أن HMD Global قد أوضحت سابقًا أن هواتف نوكيا الذكية سوف تحصل على التحديثات الأمنية الشهرية وتحديثات نظام أندرويد جنبًا إلى جنب مع تحديثات الميزات كلما كان ذلك متاحًا.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ، ، ،

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

التعليقات: 1 ضع تعليقك

Malik يقول:

يا رب، لانه معي نوكيا ٦ 😍

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *